ردا على إضراب أعوان البلدية: « مهدي جمعة » يعلن خصم أيام الإضراب والتتبع الإداري

اخر تحديث : 24/06/2014

مهدي جمعة
أعلن رئيس الحكومة « مهدي جمعة » ، أمس الإثنين، عن قراره خصم أيام الإضراب وتتبع المضربين إداريا كرد على إضراب أعوان البلدية يومي 18 و19 جوان الجاري.
وكان رئيس الحكومة قد أشرف على جلسة عقدتها خلية الأزمة التي نظرت في تردي الوضع البيئي في تونس وهذه القرارات الأخرى التي إتخذتها الخلية.
دعوة الولاة إلى ممارسة صلاحيّات الحلول محلّ النيابات الخصوصيّة التي لا تمارس مهامها أو تتولى المحافظة على الصحّة والرّاحة العموميّتين وذلك طبقا للقانون الجاري به العمل.
دعوة مختلف المصالح الإداريّة والجماعات المحليّة ومختلف المؤسّسات والمنشآت العموميّة إلى الالتزام بتطبيق الإجراءات المنصوص عليها بالمنشور عدد 19 لسنة 2013 من حيث دعم مجهود النظافة والعناية بالبيئة بخصوص البنايات والمقرّات والمرافق الرّاجعة لها وإعداد برنامج عمل بشأنه وإحالته لرئاسة الحكومة للمتابعة.
الدعوة إلى عقد اجتماع بكل ولاية يوم غد الثلاثاء 24 جوان الجاري بحضور مكوّنات المجتمع المدني ومختلف المصالح الإداريّة والجهويّة لضبط خطط جهويّة لتأمين النظافة والعناية بالبيئة وتحديد برنامج تدخّل خلال شهري جويلية وأوت 2014
تفعيل اللجان الجهويّة لمجابهة الكوارث ولجان اليقظة البيئيّة بالولايات بما يسهم في متابعة الوضع البيئي.
تأمين حملة نظافة وعناية بالبيئة ينسّقها الولاة مع تكليف فرق الشرطة البلدية تحت إشرافهم المباشر بالقيام بعمليّات نوعيّة ومكثّفة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.