- - http://www.tunisien.tn -

رسالة تقدير خطية من زوجة « أوباما » إلى الشابة التونسية « أحلام النصراوي »

"أحلام نصراوي" [1]

عبرت الشابة التونسية « أحلام النصراوي » الحائزة منذ أيام على جائزة وزارة الخارجية الأميركية للقيادات الشابة والصاعدة في حوار أجرته مع الموقع الاخباري الأمريكي هافينغتون بوست عربي نُشر يوم أمس الاثنين، عن فرحتها لرسالة خطية تلقتها من زوجة الرئيس الأميركي « باراك أوباما » « ميشال أوباما » والتي أرسلتها للشباب المتوجين خلال الحفل أكدت خلالها على تشجيعها للشباب على أن يكونوا ناشطين في مجتمعاتهم عبر القيام بمشاريع ملهمة لإبراز دورهم كشريك عال في صنع التغيير.

وعبرت « النصراوي » في حوارها، عن شعورها بالفخر والرضا لرفع اسم وطنها تونس عالياً ثم مسقط رأسها القصرين ثانياً ونجاحها نجحت في إيصال صوتها ومشاغل شباب جيلها من التونسيين إلى أهم المنابر العالمية.

كما شددت الشابة التونسية خلال كلمتها على أهمية إشراك الشباب في صنع القرار وبناء الدولة، ولفتت إلى الهجمات الإرهابية التي شهدتها تونس مؤكدة أنها تمثل تحدياً لأي مشروع ديمقراطي حديث.
وبينت « النصراوي » على أن الثورة في تونس لم تنتهِ بل بدأت، داعية الشباب التونسي وبالأخص في مسقط رأسها القصرين إلى العمل أكثر للارتقاء بالجهات المهمشة، وحاثة الدولة بكافة مؤسساتها للإصغاء ودعم المواهب والخبرات.