رسميا: تونس تُوقّع اتفاقيات تعاون مع إيطاليا

اخر تحديث : 09/02/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

رسميا: تونس تُوقع عديد الاتفاقيات مع إيطاليا

انتظم صباح اليوم الخميس 09 فيفري 2017، بالعاصمة الايطالية حفل توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين تونس وإيطاليا في عديد المجالات.
وقد تولّى توقيع الاتفاقيات ن الجانب التونسي كلّ من وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » و وزيرة السياحة والصناعات التقليدية « سلمى اللومي » وعن الجانب الإيطالي وزير الخارجية والتعاون الدولي Angelino Alfano وكاتبة الدولة للأملاك والشؤون الثقافية والسياحة Gian Luca Galletti وزير البيئةDorina Bianchi .
وتغطي اتفاقيات التعاون مجالات : التعاون المالي والفني و الثقافة والتربية والتكوين والبحث و الصحة والعلوم الطبية و النقل البري للأشخاص والبضائع و التغير المناخي والتنمية المستديمة والطاقات المتجددة والسياحة.
من جهته، أكّد وزير الشؤون الخارجية في تصريح صحفي أدلى به اليوم الخميس، أنّ زيارة رئيس الجمهورية إلى إيطاليا حقّقت أهدافها المرجوة ومكنت من إضفاء مزيد من الزخم والديناميكية على العلاقات السياسية بين البلدين وساهمت في دفع وتعزيز مسيرة التعاون بينهما وهو ما يعكسه مضمون المقابلات التي أجراها « السبسي » مع سامي المسؤولين الإيطاليين وأهمية الاتفاقيات التي تمّ التوقيع عليها وخاصة في المجال المالي والفني.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.