رقم قياسي في عدد الوافدين من السيّاح الجزائريين عبر معبر ملولة الحدودي في طبرقة

اخر تحديث : 11/08/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

سياح جزائريين

أفاد المندوب الجهوي للسياحة بطبرقة « هشام المحواشي » ، بأن المعبر الحدودي البري التونسي الجزائري بملولة في معتمدية » طبرقة » سجل يوم الاثنين 8 أوت الجاري دخول نحو 7500 سائح جزائري أي ما يعادل ضعف عدد الوافدين الجزائريين لذات اليوم من ذات الشهر من السنة الماضية 2015 . وفق وات
واعتبر « المحواشي » أن هذا العدد رقما قياسيا بالنسبة لعدد الوافدين من السيّاح الجزائريين خلال السنوات الأخيرة التي تلت ثورة 14 جانفي 2011.
وأضاف « هشام المحواشي » أن معدل الوافدين خلال العشرة أيام الأولى من شهر أوت الجاري والبالغ نحو 5800 سائح جزائريسجل ارتفاعا ملحوظا ناهز 1500 سائح مقارنة مع ذات الفترة من السنة الماضية.
وقد تجاوز عدد الوافدين على تونس عبر معبر ملولة منذ مطلع السنة الجارية إلى غاية أمس الاربعاء ، 300 ألف سائح أي ما يفوق ثلثي العدد الجملي للسيّاح الوافدين خلال السنة الماضية كاملة. وفق إحصائيات المصالح الأمنية والديوانية في المعبر.
ويمثل عدد الوافدين عبر معبر ملولة الحدودي والمقدر بنحو 435000 سائح تقريبا 40 بالمائة من مجموع عدد الوافدين الجزائريين عبر كافة المعابر الحدودية البرية التونسية الجزائرية والذي يبلغ نحو مليون ومائتي ألف سائح سنويا، وفق إحصائيات وزارة السياحة التونسية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.