- - http://www.tunisien.tn -

روسيا تعتبر 47 دولة في العالم من بينهم تونس منبع خطر على رحلاتها الجوية

تونس وروسيا [1]

اعتبرت السلطات الروسية 47 بلدا من ضمنها 12 بلدا عربيا منبع خطر على رحلاتها الجوية وذلك الانباء الواردة حول تحطم الطائرة الروسية في سيناء المصرية نتيجة تفجير قنبلة.

ومن بين الـ 47 دولة التي تضمنتها القائمة هناك 12 دولة عربية، وهي الجزائر، ومصر، والعراق، والكويت، وليبيا، ولبنان، والمغرب، والإمارات، والسعودية، وسوريا، والسودان، وتونس.
والى جانب البلدان العربية شملت القائمة 35 بلدا آخر حول العالم، وهي النمسا، وألبانيا، وأفغانستان، وأذربيجان وبنغلاديش، وبلغاريا، وبريطانيا، وألمانيا، واليونان، وإندونيسيا، وإسبانيا، وإيطاليا، والهند، وإيران، وكازاخستان، وقيرغيزستان، وقبرص، وماليزيا، ومقدونيا، ومولدوفا، وميانمار، وباكستان، والبرتغال، ورومانيا، والولايات المتحدة، وتايلاند، وطاجيكستان، وتركمانستان، وتركيا، وفرنسا، والفلبين، والجبل الأسود، وأوغندا، وأوزبيكستان، وسريلانكا.

وعلى اثرالتوصيات التي تلقتها شركات الطيران الروسية توصيات لتعزيز التدابير الأمنية لرحلاتها إلى 47 بلدا، دعت الوكالة الروسية للنقل الجوي إلى القيام بإجراءات أمنية عالية لجميع الرحلات الجوية الروسية المنتظمة والتشارتر (رحلات مؤجرة) والترانزيت .اضافة الى إلى تنظيم صيانة الطائرات من قبل الكوادر الفنية لشركة الطيران أو طاقمها إن أمكن، والتقليل من جميع الخدمات الأرضية في مطارات الدول المذكورة في القائمة.الى جانب حمل مخزون احتياطي من المواد الغذائية الجافة والمياه الصالحة للشرب.
وشددت الوكالة عل انه في حال إجراء صيانة في مطارات هذه البلدان يُوصى طاقم الطائرة بمراقبة مراحل عملية الصيانة.وفق مانقلته مصادر ووكالات اعلامية عربية واجنبية