زغوان: ايقاف شخص استدرج امرأة لتسفيرها إلى بؤر التوتر مقابل 25 ألف دينار

اخر تحديث : 01/02/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الحرس الوطني

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ أصدرته اليوم الأربعاء، ايقاف شخصين في كمين محكم بزغوان عقب توفر معلومات لدى إدارة الإستعلامات والأبحاث للحرس الوطني بالعوينة مفادها تلقي إحدى متساكنات مدينة زغوان رسائل عبر شبكة التواصل الإجتماعي « فايسبوك » من قِبل شخص يحاول إستدراجها لتسفيرها إلى بؤر التوتر مقابل مبلغ مالي قدره 25 ألف دينار.
كما أذنت النيابة العموميّة باستشارتها للفرقة المذكورة بالإحتفاظ بهما ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهم موضوعها « الإشتباه في الإنظمام إلى تنظيم إرهابي » .
وكشفت الوزارة أنه من خلال التحرّيات مع الموقوفين تبيّن ضلوع والد أحدهما (عمره 63 سنة) في شبكة مختصّة في التنقيب عن الأثار والاتجار فيها وتدليس العملة، وبمداهمة منزل هذا الأخير تمّ العثور لديه على قرص مضغوط يحتوي على صور لمواقع وقطع أثريّة بعدّة ولايات بالجمهوريّة.
كما تمّ إيقاف الأب رفقة 11 شخصا من أفراد الشبكة قاطنين بولايات زغوان و سليانة ونابل بعد التنسيق مع فرق الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالولايات المذكورة وحجزت لديهم 07 قطع أثريّة إضافة إلى مبلغ من عملة إحدى الدّول المجاورة كانوا ينوون تدليسها وتحويلها إلى أوراق نقديّة من العملة الأوروبية بواسطة آلة طباعة.
وأذنت النيابة العموميّة بمراجعتها لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بزغوان بالإحتفاظ بكافة أفراد الشبكة (12 شخصا) ومباشرة قضيّتين عدليّتين في شأنهم الأولى موضوعها « التنقيب والإتجار في الأثار دون رخصة » والثانية موضوعها « تدليس وترويج عملة أجنبيّة بالتراب التونسي دون رخصة ».


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.