سفيرالمكسيك بتونس: نرغب في المشاركة في المنتدى الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار « تونس 2020″

اخر تحديث : 30/09/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تووووووووووووووووووووووووووونس

قدم « صبري باش طبجي » كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية، اليوم الجمعة 30 سبتمبر 2016، خلال لقائه بـ « خوان خوسيه غونزالس ميخارس » سفير المكسيك بتونس مع الإقامة بالجزائرلمحة حول مجهودات حكومة الوحدة الوطنية الرامية إلى دعم مناخ الاستثمار في تونس ومحاربة الفساد. وانتهز هذه الفرصة للتأكيد على أهمية مشاركة المكسيك في المنتدى الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار « تونس 2020″ الذييلتئم بتونس يومي 29 و30 نوفمبر 2016 والذي سيمكّن من التعريف بالمناخ الاقتصادي في تونس ومن تعبئة الموارد اللازمة لتمويل المشاريع الكبرى بما يمكّن من انجاز أهداف مخطط التنمية 2016-2020.
من جانبه عبّر السفير المكسيكي عن اهتمام بلاده بالمشاركة في هذه التظاهرة الهامة وبتعزيز علاقات التعاون مع تونس في شتّى المجالات وفي مقدمتها المجال الاقتصادي والفلاحي والثقافي، مشيرا إلى مشروع اتفاقية التعاون بين الوكالة التونسية للنهوض بالاستثمار الخارجي ونظيرتها المكسيكية التي يعتزم الجانبان إبرامها في المدّة القادمة، مما سيحفّز الفاعلين الاقتصاديين في البلدين على تعزيز الشراكة والتعاون بينهم.
كما شدد كاتب الدولة على ضرورة مواصلة العمل المشترك من أجل تطوير وتوطيد العلاقات الثنائية وتعزيز الإطار القانوني القائم بين البلدين ومن ذلك دفع المفاوضات الجارية من أجل إبرام عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم خاصة في مجالات الثقافة والتربية والنقل البحري والجوّي والتكوين الدبلوماسي. وفق بيان لوزارة الخارجية


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.