سفير اليابان يُؤكد مساندة بلاده لتونس

اخر تحديث : 08/06/2016
من قبل | نشرت في : تونس

سفير اليابان و الجهيناوي

التقى وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » اليوم الأربعاء 08 جوان 2016، بسفير اليابان بتونس « سوسومو هازيكاوا » لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي التونسي الياباني وتطويره في مختلف المجالات.
وأبرز الوزير بهذه المناسبة حرص تونس على إعطاء دفع جديد للعلاقات المتميزة التي تجمعها باليابان من خلال تطوير الشراكة وتعزيز الاستثمارات اليابانية، وتكثيف تبادل الزيارات بين سامي مسؤولي البلدين وتركيز آلية للمشاورات السياسية.
كما دعا اليابان إلى المشاركة في الندوة الدولية للاستثمار التي ستنعقد بتونس يومي 29 و30 نوفمبر 2016، مؤكدا أن نجاح الديمقراطية الناشئة في بلادنا رهين نجاحها في النهوض باقتصادها ورفع نسبة النمو لتنمية المناطق الداخلية والتقليص من نسب البطالة في صفوف الشباب ومواجهة ظاهرة الإرهاب.
وعبر وزير الشؤون الخارجية عن تطلع بلادنا إلى إرساء علاقات تعاون مثمر مع مجموعة الدول السبع التي تترأسها اليابان حاليا، مؤكدا حاجتها إلى دعم استثنائي من قبل المجموعة والمجتمع الدولي بأسره لتخطي التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تواجهها.
من جانبه، جدد السفير الياباني مساندة بلاده لتونس في هذه المرحلة على المستويين الثنائي وفي إطار مجموعة السبع، مؤكدا أن اليابان سيبذل الجهود اللازمة لبحث سبل دعم المشاريع الكبرى التي عرضتها تونس على المجموعة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.