- - http://www.tunisien.tn -

سفير تونس لدى الكويت : قناة السويس الجديدة انجاز كبير لكل العرب

نور الدين الري [1]

أفاد « نور الدين الري »، السفير التونسي لدى الكويت، بأن افتتاح قناة السويس الجديدة يشكل حدثا تاريخيا لمصر ولكل الدول العربية، مهنئا للشعب المصري بهذا الإنجاز الضخم ، وفق موقع دوت مصر.
وقال « نور الدين الري »، إن مشروع القناة السويس إنجاز اقتصادي كبير بما يمثله من حل إستراتيجي للمشاكل اقتصادية ويعتبر إنجاز كبير، ليس فقط لمصر، ولكن لتونس أيضا وكل الدول العربية، .
وأشار السفير التونسي لدى الكويت « نحن عربيا في أمس الحاجة إلى مثل هذه المشروعات، فهذا الإنجاز انتصار حقيقي، وخطوة نحو الأمام، وحافز لباقي الدول العربية أن تفكر في مشاريع اقتصادية بهذا الحجم، حتي نرفع التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها الدول العربية بشكل عام » .
وتابع « أننا عربيا لا بد أن نفكر في تحقيق نمو اقتصادي، يتبعه عدالة اجتماعية تتمثل في مقاومة أسباب الفقر والتهميش وكل أنواع المشاكل الاجتماعية التي تعانيها الشعوب العربية » .
وأكد الري في سياق متصل على أنه مواجهة الإرهاب تستوجب الحل الأمني في المقام الأول، لكن لا بد من الحلول الاقتصادية والتنموية الاجتماعية، مضيفا « نتمني أن ننجح فيها ويعود الاستقرار والتنمية لكل الدول العربية » .