- - http://www.tunisien.tn -

« سلمى اللومي » ضمن أقوى 10 سيدات عربيات في القطاع الحكومي

سلمى اللومي [1]

حلّت وزيرة السياحة التونسية « سلمى اللومي الرقيق » ضمن قائمة أصدرتها مجلة « فوربس الشرق الأوسط » لأقوى 10 سيدات في القطاع العمومي لعام 2017.
وصنفت المجلة « اللومي » في المرتبة العاشرة، مشيرة إلى أنها تشغل منصب وزيرة للسياحة منذ 2015، وبدأت مسيرتها المهنية في société Cofat Med شركة تصنيع الكابلات التي أسسها والدها « توفيق اللومي » عام 1985، ثم أصبحت لاحقا الرئيس التنفيذي للمجموعة.
وأشارت المجلة إلى أن « اللومي » باشرت مسيرتها السياسية سنة 2011، عندما انضمت إلى حزب نداء تونس مع أخيها « فوزي اللومي » ، معتبرة أنها المسؤولة عن تعزيز السياحة في تونس، حيث شهدت أكثر من 3 ملايين سائح جزائري وليبي خلال عام 2016.
جدير بالذكر بأن القائمة تتصدرها وزيرة الدولة للتسامح الإماراتية الشيخة « لبنى القاسمي » وتضم كذلك وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية « سحر نصر » ووزيرة التضامن الاجتماعي المصرية « غادة والي » ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية « هند صبيح براك الصبيح » .
كما حلت في المركز الخامس وزيرة البريد وتكنولوجيا الإعلام والاتصال الجزائرية « هدى إيمان فرعون » تلتها وزيرة التربية والتعليم العمانية « مديحة بنت أحمد بن ناصر الشيبانية » ثم وزيرة السياحة والآثار الأردنية « لينا عناب » ثم وزيرة الصحة البحرينية « فايقة بنت سعيد الصالح » ، لتُختتم القائمة بالوزيرة التونسية للسياحة.