- - http://www.tunisien.tn -

سليم بن حميدان يُهاجم عدنان منصر وطارق الكحلاوي

سليم بن حميدان [1]

هاجم « سليم بن حميدان » وزير أملاك الدولة السابق والقيادي بحزب المؤتمر من أجل الجمهورية سابقا في تدوينة له على الفايسبوك، كلا من عضوي الهيئة السياسية بحزب حراك تونس الإرادة المستقيلان [2]يوم أمس الخميس عدنان منصر وطارق الكحلاوي.
وقال « بن حميدان » إن « عدنان منصر » ترشّح في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي سنة 2011 على قوائم طريق السلامة للشيخ « مورو » كما تقرّب « الكحلاوي » من النهضة طمعا في رئاسة قائمتها ببن عروس … ثم التصقا إثر فشلهما بـ « عماد الدائمي » لما أصبح مديرا لديوان الرئيس آنذاك « المنصف المرزوقي » الذي منحهما شرف عضوية المكتب السياسي لحزب المؤتمر مع « عزيز كريشان » ، على حد تعبيره.
… لم يتحملا أن يصبحا قياديين في حزب لم يكن لهما فيه شرف التأسيس والنضال زمن الدكتاتورية ف
وأشار « حميدان » إلى أن هذين القياديين دفعا نحو فكرة حلّ حزب المؤتمر وإدماجه في مشروع أوسع اسمه الحراك وتبوآ فيه أعلى المناصب القيادية (الأمانة العامة والإشراف على لجنة الانتخابات( .

واعتبر « حميدان » أن القياديان السابقان فشلا في هيكلة الحزب وفي الانتخابات البلدية فشلا ذريعا رغم منحهما أوسع الصلاحيات من مؤسسات الحزب ومن المرزوقي نفسه بل تحولا إلى عنصري إحتقان داخلي فتم استبعادهما بالوسائل الديمقراطية.

وأضاف « حميدان » « بأن الشخصان قرّرا أخيرا أن المرزوقي غير ديمقراطي وتابع لحركة النهضة موالي لتركيا وقطر … « وربما حتى لأمريكا واسرائيل في تصريحاتهم الإعلامية القادمة » ، على التدوينة.