« سمير ديلو » يلتقي مدير السلم بالمنظمة الفرنكفونية

اخر تحديث : 12/09/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

"سمير ديلو" يلتقي مدير السلم بالمنظمة الفرنكفونية

اتفق وزير حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية اثر التقائه مدير السلم والديمقراطية و حقوق الإنسان بالمنظمة الفرنكفونية أمس الأربعاء، على توقيع اتفاقية تعاون بين الوزارة والمنظمة تشمل عديد المجالات كمرجع لاهتمام وزارة حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية في الفترة القريبة القادمة .

كما تركّز اللقاء، الذي جرى بمقر الوزارة، على إمكانية مضاعفة التعاون بين الوزارة والمنظمة الدولية في عديد المجالات وخاصة منها ما اتصل بالعدالة الانتقالية ونشر ثقافة حقوق الطفل والتربية على حقوق الإنسان.

ومن جهته أكّد « كريستوف غيهلو » على وجوب أن تراعي الصياغة احتياجات الأجيال القادمة وتونس المستقبل، بمعنى أن لا يصاغ الدستور الجديد على قياس أي طرف سياسي على حساب الآخر بقدر ما يجب أن يكون دستور كل التونسيين على حد سواء.
كما أعرب مدير المنظمة الدولية عن استعداد المنظمة لتقديم العون في المجال القانوني اعتبارا لما تحتكم عليه من شبكات واسعة تضم عددا هاما من الخبرات والكفاءات القانونية والحقوقية المشهود لها عالميا مشيرا إلى إمكانية الاستفادة من التجربة الأوروبية في صياغة التقارير الأممية.
هذا وبين « سمير ديلو » أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة لإدراج مشروع قانون العدالة الانتقالية ضمن أولويات عمل المجلس الوطني التأسيسي خلال الفترة القريبة القادمة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.