سهرات رمضانيّة متميّزة في « ليالي العاشوريّة »

اخر تحديث : 30/06/2014

 ليالي العاشوريّة

يسهر روّاد دار الجمعيّات الثقافيّة بالعاشوريّة بمناسبة شهر رمضان المعظّم ابتداء من يوم 3 وإلى غاية 23 جويلية 2014 مع ثلّة من الفقرات الفنّية المتنوّعة التّي تنظّمها الدّارـ وذلك بعروض موسيقيّة ذات مشارب متنوّعة، سهرات غنائيّة، مداخلات تثقيفيّة فكريّة ستؤثّث هذه السّنة « ليالي العاشوريّة » الرّمضانيّة.
تنطلق العروض على السّاعة العاشرة ليلا وتتوزّع كالآتي:
يوم الخميس 03 جويلية: مداخلة حول التّغذية في رمضان للدّكتور « محمّد رضا الماجري » مع مراوحة عزف على الكمنجة للفنّان « وليد السّويسي ».
يوم 04 جويلية: سهرة موسيقيّة غنائيّة من التّراث للفنّانين « محمّد فراس منّوبة » و « خالد مقداد » و »عزيز بالهاني » و « نهال الكريمي ».
يوم 05 جويلية: سهرة  » السّحّار » للفنّان « الهادي شلّوف ».
يوم 06 جويلية: سهرة « المسحّراتي » وفيها مداخلة للصّحفي « خالد سليمان خالد »، مداخلة شعريّة لـ « فؤاد حدّاد »، عزف على العود لـ « جمال الشّابي » فيما تؤدّي « خولة الطّاوس » مجموعة من الأغاني المصريّة الخالدة.
يوم 07 جويلية: سهرة في العزف المنفرد على العود بعنوان « ملامح » لـ « إحسان العريبي ».
يوم 08 جويلية: عرض موسيقي فنّي مع « فرقة شيشخان النّسائيّة » بقيادة الأستاذة « منية ».
يوم 10 جويلية: موسيقى أرمينيّة بالتّعاون مع مهرجان المدينة .
يوم 12 جويلية: مداخلة حول أبرز أركان الطّهور التّقليدي لـ « محمّد رضا الماجري » إضافة إلى تنشيط الشّارع من مقرّ الوليّ الصّالح « محرز ابن خلف » إلى مقرّ دار العاشوريّة مع مجموعة عم عمر النّحاسيّة.
يوم 17 جويلية: مدائح وأذكار لمجموعة « بديع لطيف » في عرض يحمل عنوان « الزّهديّات » و « طبوع السّاكسوفون » لـ « سيف الدّين معيوف »
يوم 19 جويلية: سينما البلوز للمحاضر السّياحي الثّقافي « محمّد الحلواني » إضافة إلى معزوفات من موسيقى البلوز للفنّان « أمين الحلواني ».
يوم 23 جويلية: أنغام شبابيّة من أجل المعرفة لنادي اليونسكو 2014.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.