- - http://www.tunisien.tn -

سيبحث بها مزيدَ دعم تونس: «مهدي جمعة» في زيارة إلى أمريكا

مهدي جمعة [1]

انطلق رئيس الحكومة السابق ورئيس حزب البديل التونسي « مهدي جمعة » بداية من الأسبوع الجاري، في زيارة عمل إلى الولايات المتحدة الأمريكية تتواصل إلى يوم الاثنين 18 سبتمبر الجاري.
وسيلتقي « مهدي جمعة » خلال اقامته بواشنطن عددًا من الشخصيات السياسية و الاقتصادية الفاعلة والتي سيتطرق معها الى ضرورة مزيد دعم تونس كي تتمكن من انجاح مسار تحولها الديمقراطي بجوانبه السياسية و الاقتصادية والاجتماعية المتكاملة .
وسيُشارك « مهدي جمعة » في إطار هذه الزيارة، في فعاليات منتدى الديمقراطية والامن التي تنظمها مؤسسة brookings institution ، حيث سيقع تقديم التقرير النهائي لمجتمع الديمقراطيات الذي تترأسه « مادلين اولبرليت » وزيرة خارجية سابقة بالولايات المتحدة الأمريكية و « مهدي جمعة » باعتباره رئيس حكومة سابق بتونس.

وسيُلقي « مهدي جمعة » كلمة على منبر منتدى « الديمقراطية و الامن » الذي يتولى رئاسته صحبة « مادلين اولبرليت » و سيُركز فيها على ضرورة التوفق في تحقيق المعادلة بين تكريس الديمقراطية و حماية الحريات الفردية و العامة و نشر الامن و القضاء على العنف و الارهاب و ذلك من خلال بناء مؤسسات تشتغل وفق الية الجدارة و الكفاءة و البحث عن الانجاز و التصدي للعزل و الاقصاء.
كما سيُبرز « جمعة » ، وفق ما ورد على صفحته الرسمية بالفايسبوك، من خلال تجربته خلال توليه لرئاسة الحكومة التونسية جانبا من تجربته في انجاح التحول الديمقراطي ومقاومة الإرهاب والتطرف وسيؤكد على اهمية تشريك الشباب و المرأة و الجهات المهمشة في عملية البناء الديمقراطي.