شارك في القمة العربية: أمير الكويت يُغادر تونس

اخر تحديث : 02/04/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

شارك في القمة العربية: أمير الكويت يُغادر تونس

غادر أمير دولة الكويت « صُباح الأحمد الجابر الصُّباح » صباح يوم الثلاثاء 02 أفريل 2019، تونس انطلاقا من مطار تونس قرطاج الدولي بعد مشاركته في أشغال الدورة الثلاثين للقمة العربية بتونس يوم 31 مارس 2019.
وأجرى رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » بهذه المناسبة محادثات مع أمير دولة الكويت تمّ خلالها التطرق إلى نتائج قمة تونس وأبرز المواضيع التي تمت مناقشتها في جدول الأعمال، مشيدان بما تضمنه إعلان تونس من قرارات وتوصيات هامة لخدمة القضايا العربية ودفع العمل العربي المشترك.
وأعرب رئيس الجمهورية رئيس القمة العربية العادية الثلاثين،عن شكره لأمير دولة الكويت على مشاركته في قمة تونس ومساهمته القيّمة في إنجاحها وإثراء محتواها، وأشاد بالدور الريادي لصُباح الأحمد الجابر الصُّباح في دفع مسارات تسوية الخلافات وتقريب وجهات النظر بين البلدان العربية، على حد تعبيره.
كما جدّد رئيس الجمهورية تقديره للإسهامات الكبرى أمير دولة الكويت في مجالات العمل الإنساني والخيري، ومبادراته النبيلة لتخفيف معاناة اللاجئين والمنكوبين وكلّ مستحقي المساعدة الإنسانية في المنطقة والعالم، معربا عن تهانيه لأمير دولة الكويت بمناسبة اختياره من قبل منظمة الأمم المتحدة « قائدا للعمل الإنساني » وتسمية دولة الكويت « مركزاً للعمل الإنساني ».
من جانبه، عبّر أمير دولة الكويت، عن امتنانه لرئيس الجمهورية على حفاوة الاستقبال وكرم الوفادة، وحسن تنظيم القمة، مشيدا في هذا السياق، بالجهود التي بذلتها الرئاسة التونسية في تسيير أعمالها وإثراء مضامينها ومخرجاتها.
وأكّد صُباح الأحمد الجابر الصُّباح أنّ تونس ستظل أرض التوافق والتضامن والتقاء الإرادات، مثمّنا دورها الفاعل في دفع العمل العربي المشترك وخدمة القضايا العربية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.