شركة PwC تنظم ملقى دولي حول التحول الرقمي وفرص الاستثمار في افريقيا

اخر تحديث : 18/05/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

PwC
نظمت اليوم الاربعاء، شركة PwC العالمية المتخصصة في الاستشارات الاقتصادية ملتقى دولي في احد نزل العاصمة، جمع عدد مهما من الخبراء وأصحاب القرار الاقتصادي في القطاعين العمومي الخاص في تونس وخارجها.
وخصص الملتقى لمناقشة ثلاثة محاور في غاية من الاهمية وهي الأمن السيبراني للمؤسسات الاقتصادية وتحديات التحول الرقمي وفرص الاستثمار والتطور التكنولوجي في افريقيا.
وقدم السيدان « فيليب تروشو » الشريك في شركة PwC فرنسا والسيد « عدنان جراية » المدير في فرع الشركة بتونس، نتائج بحث حول حالة الأمن المعلوماتي حول العالم، واهمية الأمن السيبراني بالنسبة للمؤسسات الاقتصادية حول العالم، حيث أكد الطرفان خلال المداخلة على ضرورة أن تعتني جميع المؤسسات بهذه النقطة لتأمين أنظمتها المعلوماتية لما سيكبدها اختراقها من خسائر كما حدث مع العديد من الشركات.
ومن جانبه قدم السيد « نزار يعيش » الشريك في شركة PwC بفرنسا والمغرب ودول افريقيا الفرنكفونية، مداخلة رفقة السيد « رومان قودار » الشريك بالشركة في فرنسا، حول اخر المستجدات في عالم التحول الرقمي والخطوات العملية لتحقيقه من قبل المؤسسات لإرضاء الحرفاء وتحقيق أكبر قدر من المكاسب الاقتصادية، وتجنب الأخطاء التي من الممكن الوقوع بها في إطار سعي المؤسسات لتحقيق التحول الرقمي في مختلف القطاعات.
واختتم السيد « نزار يعيش » الملتقى بتقديم فرص الاستثمار والتطور التكنولوجي بإفريقيا استنادا لبحث شمل أكثر من 150 من مديري المؤسسات في افريقيا وأكثر من 1400 في العالم بالإضافة لتحاليل الخبراء في شركة PwC « The 2016 africa business Agenda » ، حيث أكد على قدرة المؤسسات التونسية على الاستثمار في افريقيا نظرا لحجم النمو الذي ستشهده خلال السنوات المقبلة، محذرا في ذات الوقت من المخاطر الاقتصادية لمرتبطة بالوضع الامني والسياسي في افريقيا.
وللإشارة فإن شركة PwC تعد أكبر مؤسسة على الصعيد العالمي في مجال الاستشارات الاقتصادية حيث بلغ رقم معاملاتها 35 مليار دولار خلال سنة 2015 وهي الشركة التي تضم قرابة 210 الف خبير حول العالم من بينهم 9 ألاف في افريقيا وأكثر من 200 في تونس.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.