شفيق صرصار: ثمة نوع من الابتزاز السياسي للهيئة

اخر تحديث : 14/10/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

شفيق صرصار

أكّد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات « شفيق صرصار » في حوار مع جريدة القدس العربي أمس الاثنين، وجود نوع من الابتزاز السياسي للهيئة في ظل وجود بعض الأطراف الساعية لفرض بعض المواقف عبر محاولة التشكيك في الهيئة التي بينت في كل مواقفها أنها لم تكن موالية لأي من الأحزاب بل حاولت أن تبقى على نفس المسافة من الجميع.
كما نفى « صرصار » ما يروجه البعض حول محاباة الهيئة لبعض الأطراف السياسية كحركة النهضة التي تمتلك حوالي نصف المقاعد في البرلمان، مشيرا إلى أنه تم انتخاب الهيئة بأغلبية الثلثين، و هذا يعني أنه ليس هناك أي حزب و(لا حتى الترويكا) يستطيع احتكار الانتخاب الذي تضمن أطرافا من المعارضة والأغلبية البرلمانية.
وفيما يتعلق بتزوير قوائم التزكيات لدى مرشحي الرئاسة، بين « صرصار » أنّ الهيئة قامت بالتدقيق بشكل جدي بالتزكيات التي قاربت المليون وعندما اكتشفت وجود إخلالات وتزوير في بعضها استعانت بالنيابة العمومية لوقف هذا الأمر.
وأضاف أنّه حرصا على الشفافية قامت الهيئة بنشر هذه القوائم ووضع تطبيق على الهاتف الجوال يمكن كل ناخب من التأكد في حال تم استخدام معلوماته الشخصية في قوائم مزورة، كما أن المحكمة الإدارية حسمت أغلب الطعون المقدمة ضد الهيئة فيما يتعلق بملفات الترشح التي تم رفضها، لصالح الهيئة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.