« شفيق صرصار » :88 ألف مراقب بين ممثل مترشّح وملاحظين في الانتخابات

اخر تحديث : 18/12/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

شفيق صرصار

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات « شفيق صرصار » خلال ندوة صحفية عُقدت اليوم الخميس، أن العدد الجملي لممثلي المترشحين للانتخابات الرئاسية تجاوز 59 ألف ممثل، فضلا عن وجود أكثر من 29 ألف ملاحظ، مما يجعل العدد الجملي قرابة 88 ألف مراقب بين ممثل مترشّح وملاحظين.

وأشار « صرصار » إلى أن عدد ممثلي المترشح « الباجي قائد السبسي » بلغ 27869 ممثل في حين بلغ العدد بالنسبة للمترشح « محمد المنصف المرزوقي » 31054 ممثل.

ودعا رئيس الهيئة إلى تفادي ما وصفها بحرب الأرقام ونشر نتائج سبر الآراء، معلنا أن عدد المكاتب التي ستفتح بتوقيت خاص بولايات جندوبة والكاف والقصرين سيبلغ 124 مركزا وذلك لأسباب أمنية.

وبين « صرصار » أنّ الهيئة اتخذت جملة من الترتيبات تفاديا للمشاحنات بين أنصار المترشّحين، حيث لن يسمح بتواجد أكثر من ممثل لكل مترشّح داخل كل مكتب اقتراع، فضلا عن عدم السماح لممثلي المترشّحين والملاحظين بالتواجد في ساحات مراكز الاقتراع لتجنب المشاحنات.

في تعليقه على الفيديو الذي تمّ تداوله على موقع التواصل الاجتماعي، الذي يتبنى من خلاله أبو بكر الحكيم اغتيال « شكري بلعيد » و « محمد البراهمي » وتهديد الأمن التونسي، أكّد « شفيق صرصار » على ضرورة استحضار فكرة وجود مخاطر محتملة تتهدد العملية الانتخابية، مشددا على أنّ هذه المخاطر لا يجب أن تغير من أجواء الانتخابات .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.