صابة الحبوب هذا العام ستشهد تراجع بـنسبة 40%

اخر تحديث : 03/06/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

صابة القمح

أفاد « على المالكى » المندوب الجهوى للفلاحة بباجة ، في تصريح إعلامي اليوم الأربعاء ، ، أنه يتوقع أن تكون الصابة متواضعة كما ونوعا ، باعتبار أنه سيتم تسجيل نقص فى صابة الحبوب هذا العام بالجهة يقدر بـ 40 بالمائة.
وأضاف المالكي أن الانتاج المنتظر من الحبوب فى حدود 2.5 مليون قنطار مقابل 3.8 مليون قنطار السنة المنقضية.
وأكد المالكي انه تم اعداد كل مستلزمات الموسم ، داعيا الفلاحين الذين لديهم نوعية جيدة من القمح الى ادخار كمية من البذور لحاجياتهم الزراعية للموسم القادم ، ذلك انه ينتظر تسجيل نقص فى البذور خلال الموسم الفلاحى القادم نظرا للصعوبات العديدة التى يعرفها الموسم الحالي.
والجدير بالذكر أن موسم حصاد الحبوب بولاية باجة انطلق اليوم الأربعاء ، ومن المنتظر أن يتم حصاد 138 الف هكتار من جملة 139 الف هكتار من المساحات المزروعة حبوبا ، وذلك لإتلاف الفياضانات الاخيرة أكثر من ألف هكتار ، ويتوقع تجميع 1.6 مليون قنطار من الحبوب بـ 42 مركز تجميع بولاية باجة فى حين يجمع باقى الانتاج فى مراكز خارج الجهة.
وقدتم توفير مستلزمات الحصاد من أكياس وآلات حاصدة والقيام بحملات تحسيسية لإنجاح موسم الحصاد والعناية بأسطول آلات الحصاد التى تعد 435 آلة والتى تتسبب الحالة الرديئة للبعض منها فى اندلاع الحرائق أحيانا.
من جانبها أكدت المصالح الأمنية أنه تم تخصيص 19 دورية لحماية وتأمين صابة الحبوب ، كما ذكرت مصالح التجهيز والحماية المدنية والفلاحة انه تم اتخاذ كل التدابير لانجاح موسم الحصاد ومسح المسالك الفلاحية والحماية من الحرائق.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.