صحيفة لبنانية: دولة عربية سلّمت « الزواري » لكيان الاحتلال

اخر تحديث : 18/03/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الزواري

نشرت جريدة الأخبار اللبنانية مساء الجمعة، مقالاً بعنوان « الشهيد الزواري… دولة عربية سلّمته لإسرائيل! » .

وكشفت الجريدة أن الشهيد « محمد الزواري » انتقل إلى تونس بعد نقاش طويل مع حركة حماس للمقاومة واتخذ غطاءً أمنياً وهو عمله أستاذاً محاضراً في الجامعة، مع الاستمرار في عمله العسكري متنقلاً بين لبنان وتركيا وتونس وإيران.
وبين المصدر نفسه نقلا عن إحدى قيادات الحركة أن كيان الاحتلال الصهيوني تمكن من رصد الشهيد، عبر دولة عربية سلمت صورته ومعلومات عنه للعدو، لكنها تنكر رفض تبني الشهيد، وتعزو تأخير تبني الكتائب إلى الإجراءات الأمنية التي نفذتها «القسام» لحماية العاملين معه.
وأشارت الجريدة إلى أن التحقيقات التي أجرتها المقاومة، بيّنت أن منفذي عملية الاغتيال التقوا « الزواري » في اليوم الذي سبق التنفيذ، بصفتهم مصورين صحافيين. في تلك الجلسة، كانت مهمة الرجلين «تشخيص» الهدف لاغتياله في اليوم التالي.
ووفق التحقيقات، فإن الصحفية التونسية التي طلبت موعد اللقاء مع « الزواري » في اليوم التالي، وحددت الساعة الصفر لتنفيذ العملية، كانت على معرفة بالجهة التي تعمل لها، أي الصهاينة.
وأشارت معلومات المقاومة إلى أن «أحد الضباط في الداخلية التونسية الذي لا يزال معتقلاً، على علاقة بمجموعة الاغتيال، وهو الذي سهّل مهمة خروج الفتاة من البلاد».
كما أنه وفق قيادات في «حماس»، فإن « الضابط كان على علاقة مع الصهاينة » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.