صرصار: استقلنا التزاما منَّا بالقسم الذي أديناه لضمان انتخابات نزيهة

اخر تحديث : 09/05/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

شفيق صرصار

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات « شفيق صرصار » خلال ندوة صحفية عقدتها الهيئة صباح اليوم الثلاثاء، بأنّ قرار استقالته صحبة نائبه « مراد المولهي » وعضو مجلس الهيئة « لمياء الزرقوني » كان اضطراريا صونًا للهيئة.

وأشار « صرصار » إلى أن قرار استقالته وعضوين بالهيئة جاء التزاما منهم بالقسم الذي أدوه لدى توليهم المسؤولية بالعمل على ضمان انتخابات حرة ونزيهة والتزام الحياد واحترما للدستور والقانون .
وبين « صرصار » أنه منذ يوم 10 فيفري 2017، وهو يوم التسلم والتسليم بين الأعضاء المغادرين والأعضاء الجُدد بالهيئة، تبين تعمق الخلاف داخل مجلس الهيئة ما أدى إلى توتر الأجواء بسرعة و إلى مطالبة جزء من المجلس بإنهاء الحاق عدد من كوادر الهيئة اللذين عملوا بكل تفانٍ وكفاءة سواء سنة 2011 أو سنة 2014 .
ودعا « صرصار » مجلس نواب الشعب إلى أخذ كل التدابير لتعويض المستقيلين قبل الدخول في العطلة البرلمانية.
وأكد « صرصار » أنه سيُواصل العمل من أجل استكمال الاستعدادات للمسار الانتخابي الذي مازال يفصلنا عنه 7 أشهر، مع العمل من أجل سد الشغور الذي عاينه المجلس الأعلى للقضاء في أسرع الآجال.
كما طالب رئيس هيئة الانتخابات المُستقيل باستكمال المصادقة على التقارير المالية للهيئة لسنة 2014 و2015 قبل مغادرة المستقيلين لمناصبهم.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.