صفاقس: الانطلاق الفوري في تفكيك الوحدات الملوثة بمصنع السياب

اخر تحديث : 26/04/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

مصنع السياب

تمَّ مساء أمس الثلاثاء، خلال جلسة عمل انعقدت بمقر وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، التأكيد على الانطلاق الفوري في تفكيك الوحدات الملوثة بمصنع السياب في صفاقس وإيقاف كل إنتاج ملوث في المصنع، ثم الشروع في عملية استصلاح الموقع بما في ذلك عزل وتهيئة طابية الفوسفوجيبس لجعلها منطقة خضراء.
كما سيكلف المجمع الكيميائي التونسي الشركة التونسية للهندسة والإنشاء الصناعي « TECI » للإشراف على عملية تفكيك الوحدات الملوثة بمصنع السياب بصفاقس.
وقد تم، خلال الجلسة، التأكيد على ضرورة التسريع في الانطلاق في إنشاء قطب تكنولوجي متطور على الموقع نفسه يضم مركز بحوث سيتم نشر طلبات العروض الخاص به خلال الأسابيع القادمة، ومركز تكوين يثمن خبرة الكفاءات المكتسبة من المجمع الكيميائي التونسي في هذه المجالات ومركز صيانة، مما من شأنه أن يساهم في المحافظة على الجوانب البيئية للمنطقة مع رصد اعتمادات تبلغ 75 مليون دينار لإنجاز هذه المشاريع.
وقد أشرف على الجلسة وزيرة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة « هالة شيخ روحه » ووزير الشؤون المحلية والبيئة « رياض المؤخر » وبحضور كاتب الدولة المكلّف بالمناجم « هاشم الحميدي » وإطارات الوزارتين والمجمع الكيميائي التونسي.
يُشار إلى أن هذه الجلسة جاءت في إطار متابعة تنفيذ قرارات رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » التي تمّ الإعلان عنها يوم 20 أفريل 2017 والتي تنص على تفكيك الوحدات الملوثة بمصنع السياب.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.