- - http://www.tunisien.tn -

صندوق التقاعد: سمير بالطيب لم يتقدّم البتّة بملف للحصول على التقاعد

سمير الطيب و صندوق التقاعد [1]

أكد الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية في بلاغ توضيحي أصدرته اليوم الأربعاء، أن وزير الفلاحة سمير بالطيب لم يتقدم البتة بملف للحصول على التقاعد بل واعتبره موظفا عمل منذ سنوات عديدة بالقطاع العمومي وعلى غرار اي مضمون اجتماعي طلب توضيحات حول ملف انخراطه بالصندوق ومدى تضمنه لكل المعطيات المتعلقة بمساره المهني وهو حق مشروع ومعمول به مع منخرطي الصندوق .

وجاء هذا النفي تبعا لما تم تداوله بموقع بشبكة التواصل الاجتماعي من أن سمير بالطيب قدم ملفا للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية للحصول على تقاعد بامتيازات وزير وانه سيتمتع بجراية وزير في حدود 4 ألاف دينار بعد طرح المنح وباقي الامتيازات وهي معطيات مستقاة حسب الموقع نفسه من بعض الإطارات بإدارة الصندوق .

وأكد الصندوق أنه لا يمنح امتيازات وزير عند الإحالة على التقاعد أو أي خطة أخرى جزافا بل أن ذلك تحكمه التشاريع والقوانين والاجراءات المعمول بها في هذا المجال إذ أن تصفية جراية عضو الحكومة أو مراجعتها تتم بقرار يصدر عن رئاسة الحكومة يضبط بالخصوص فترات النشاط المقضاة بصفة عضو حكومة والامتيازات المخولة له . كما يؤخذ بعين الاعتبار في ضبط مقدار الجراية سنوات النشاط التي قضاها بالقطاع العمومي لدى مختلف الوزارات والمؤسسات والمنشآت العمومية ، وفق نص البلاغ.