صندوق النقد الدولي سيوافق على منح تونس القسط الثالث من القرض الائتماني يومي 25 و 26 أفريل

اخر تحديث : 04/04/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

صندوق النقد الدولي

أعلن محافظ البنك المركزي التونسي الشاذلي العياري في تصريح إذاعي أمس الخميس 3 افريل 2014، أن صندوق النقد الدولي سيوافق على إسناد القسط الثالث من القرض يومي 25 و26 أفريل الجاري والمقدر بحوالي 350 مليون دينار، مضيفا أن القسط الرابع سيتم منحه الى تونس في شهر جوان المقبل .
وكان صندوق النقد قد أصدر بلاغا يوم أمس نقله على لسان رئيسته المديرة العامّة كريستين لاغارد التي التقاها رئيس الحكومة مهدي جمعة أمس، جاء فيه: « لقد سعدت بلقاء رئيس الحكومة السيد مهدي جمعة حيث تبادلنا وجهات النّظر إزاء التّحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها تونس وحول البرنامج الاقتصادي للحكومة،هذا اللقاء كان فرصة لتهنئة رئيس الحكومة بالتّقدم الذي أحرزته تونس والتحوّل الإيجابي الذي عرفته في مسار انتقالها الديمقراطي وذلك اثر مصادقة المجلس الوطني التأسيسي على الدستور الجديد بأغلبية ساحقة بما يمثّل قوة دفع ومبعثا على تحقيق الأمل. ورغم ما أنجز فإنّ الوضع الاقتصادي يظلّ هشا ومستوى النّمو لا يكفي للحد من البطالة بشكل ملموس،وإنّ التّقليص من عدم التوازن للاقتصاد الكلّي وإعادة دفع الاستثمار والنّهوض بمؤشرات النّمو الشّامل تبقى ضرورية لخلق مواطن الشّغل بطريقة تتّسم بالدّيمومة بما يستجيب للتّطلعات المشروعة للشّعب التّونسي.

وأحيي بعمق تصميم الحكومة على انتهاج سياسة اقتصادية وتوخّي الإصلاحات الهيكلية الضّرورية لكسب التّحديات التي تواجهها تونس .وإنّ صندوق النّقد الدّولي سيواصل مرافقة تونس في تجسيد برنامجها الاقتصادي سواء عبر الدّعم المالي أو التّوصيات المتعلّقة بالسّياسة العامة. وإنّني سعيدة بمواصلة علاقات العمل المثمرة مع السيد مهدي جمعة وفريقه ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.