الورفلي: طباعة 6.5 مليون ورقة تصويت و80 ألف عون ومجنّد يؤمنون الانتخابات

اخر تحديث : 22/10/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الناطق الرسمي باسم رئاسة "نضال الورفلي"

انعقد اليوم الأربعاء، بقصر الحكومة بالقصبة مجلس الوزراء بإشراف رئيس الحكومة « مهدي جمعة » تم التطرّق خلاله إلى الاستعدادات للانتخابات التشريعية والرئاسية والنظر في الاعتمادات التي ستوفر في الفترة الانتخابية.
وقد لفت الناطق الرّسمي باسم رئاسة الحكومة « نضال الورفلي » إلى أن مجلس الوزراء استعرض 3 بيانات تعلق الأوّل بالاستعدادات للانتخابات التشريعيّة والرئاسيّة والمتمثلة في الإعداد اللوجستي والأمني ومراقبة الحملات الانتخابيّة.
وأكد « الورفلي » أنه تمّ وضع قصر المؤتمرات بالعاصمة و4535 مدرسة ابتدائيّة على ذمّة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مع نقل للمعدّات الانتخابيّة من المركز الرّسمي إلى 33 مركزا جهويّا، لافتا النظر إلى أنه تمّت طباعة 6.5 مليون ورقة تصويت بالمطبعة الرسميّة.

وبيّن « نضال الورفلي » أنّه تمّ صرف القسطين من ميزانيّة الهيئة وكذلك صرف القسط الأوّل من التمويل العمومي المخصّص للانتخابات التشريعيّة وكلفتها 6 م.د منها 0.7م.د للقائمات المترشحة على الدوائر الانتخابيّة بالخارج باستثناء 13 قائمة لم تدل بحساباتها البنكيّة الموحّدة وكذلك تخصيص اعتماد إضافي جزافي لمؤسّسة التلفزة التونسيّة لتغطية حصص التعبير المباشر والسهرات الانتخابيّة بما قيمته 2.5 م.د،، فضلا عن تخصيص 1.2 م.د لإعاشة أعوان الأمن خلال الانتخابات.

وأشار الناطق الرسمي باسم رئاسة الحكومة أنّه في إطار التنسيق بين وزارة الدفاع ووزارة الداخليّة وهيئة الانتخابات تمّ تأمين مختلف المقرّات والمعدّات الانتخابيّة وتأمين كل الأنشطة والتظاهرات ذات العلاقة بالحملة الانتخابيّة، فضلا عن تأمين حماية ضيوف تونس من الإعلاميّين والملاحظين، حيث تمّ وضع 80 ألف عون ومجنّد لتأمين العمليّة الانتخابيّة كاملة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.