ظروف إقامة الفريق الزمبابوي: الجامعة التونسية للرقبي تُوضّح

اخر تحديث : 04/07/2018
من قبل | نشرت في : تونس,رياضة

الفريق الزمبابوي في لشارع

أصدرت الجامعة التونسية للرقبي مساء أمس الثلاثاء، بلاغًا توضيحيًّا على إثر قرار الفريق الزمبابوي قضاء ليلة الاثنين في الشارع قبل خوض لقاءه مع نظيره التونسي في إطار كأس أفريقيا للرقبي متعللا بسوء ظروف الإقامة.
وأكدت الجامعة أن منتخب زمبابوي وكافة أعضاء الوفد المرافق له حظوا بكل الرعاية والإحاطة لدى إقامتهم بتونس.

وكشفت الجامعة بأنه بعد زيارات ميدانية من طرف لجنة التنظيم عن الجامعة التونسية للرقبي مع السلط الجهوية والمحلية (والي الجهة – المعتمد الأول – المندوب الجهوي للشباب والرياضة …) وبعد دراسة كراس الشروط وقع الاتفاق على مقر إقامة فريق الزمبابوي بنزل قرب الملعب من فئة 02 نجوم مرخص له من وزارة السياحة.
وأضافت الجامعة بأنه عند وصول وفد زمبابوي بمطار تونس قرطاج في حدود منتصف النهار، امتنع رئيس وفد منتخب الزمبابوي خلاص معلوم تأشيرة الدخول إلى التراب التونسي، علما أن الجامعة التونسية للرقبي راسلت يوم 08 جوان 2018 الكنفدرالية الإفريقية للرقبي بضرورة دفع معلوم التأشيرة بقيمة 60 دينار لكل فرد.
وعند رفض مسؤول الزمبابوي من طرف رئيس وفد الزمبابوي، وقع الاتصال بالمديرة الإدارية بالكنفدرالية الإفريقية للرقبي الذي على إثره تم حل الإشكال بدفع المعلوم وقد تم ذلك على الساعة الرابعة مساء، مع العلم أن هذا الإجراء معمول به بالزمبابوي وبعض البلدان الصديقة ».
وأكدت الجامعة أنها أقامت مأدبة غذاء على شرف فريق الزمبابوي بتونس ثم وقع نقل كامل الوفد إلى مدينة باجة عبر حافلة مكيفة.
وأشارت الجامعة إلى انه تم الوصول على الساعة الثامنة ليلا إلى النزل وتم توزيع الغرف على أفراد الفريق ثم تم تناول العشاء من دون أي ملاحظة تذكر فيما قدم رئيس الوفد بعض الملاحظات تخص عطب ببيت استحمام بغرفة واحدة وكذلك عدم توفر مسبح من طرف النزل وضعف في « wifi » الانترنات مهددا بمغادرة النزل ».
وأوضحت الجامعة بانه « وقع تدخل رئيس لجنة التنظيم بباجة وثلاث أعضاء لإقناعهم على قضاء الليلة بهذا النزل مع إمكانية تغيير النزل في الغد يتوفر به مسبح إلا أنهم رفضوا وأصروا على البقاء خارج النزل وفي الساعة السادسة والنصف صباحا تم نقل كامل الوفد لنزل الروابي بنفزة والإقامة به ونال استحسانهم وقد قدم رئيس الوفد اعتذارا شفاهيا لرئيس لجنة التنظيم ».
وأعربت الجامعة التونسية للرقبي عن أسفها لما حدث مستنكرة « ما قام به وفد الزمبابوي من تجاوزات غير رياضية لا تعبر عن العلاقة المتينة بين الرياضيين والبلدين ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.