عروض شيقة بالمكتبة العمومية « حي الرياض » « بمرناق » احتفالا بربيع الكتاب التونسي

اخر تحديث : 28/03/2014

ربيع الكتاب بتونس
في إطار احتفالها على غرار بقية الولايات بالدورة الثانية لربيع الكتاب التونسي التي تنظمها وزارة الثقافة أعدت المندوبية الجهوية للثقافة « ببن عروس » برنامجا جهويا متنوعا يمتد من 28 مارس إلى 06 أفريل 2014 بهدف المساهمة في إبراز مكانة المؤلف في ايصال المعرفة إلى القارئ وتقريب الكتاب من جميع الفئات مع اللتذكير بمتعة المطالعة.
وفي هذا الإطار ،ستفتتح كلّ من المدير العام للمطالعة العمومية بوزارة الثقافة « علي المرزوقي » و المندوب الجهوي للثقافة « ذاكر العكرمي » يوم 28 مارس 2014 بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحا بمعتمدية « مرناق » الدورة 16 للمهرجان الوطني لأدب الطفل التي ستتواصل فعالياتها إلى غاية يوم 30 مارس 2014 بالمكتبة العمومية « حي الرياض » « بمرناق » تحت شعار « طفل يقرأ… طفل يبدع » .
وستنظم المكتبة في هذا الغرض ، جلسة حوارية مع الأدباء حول « أدب الطفل » بمشاركة كل من الأديب « محمد البدوي » حول « الجديد في أدب الطفل في تونس » والأديبة « فاطمة لخضر مقطوف » حول « الخصائص الفنية والأدبية في أدب الطفل » وأستاذة المسرح « دليلة عمامي الظاهري » حول « المسرح في أدب الطفل » .
في حين سيُخصص لفترة المسائية، عرض ألعاب سحرية تنشيط الفنان « عبد الحميد عمار » مع برمجة ورشات متعلقة بالمطالعة والرّسم وصنع الكتاب العملاق والثلاثي وورشة أخرى للحكاية وسردها وللشعر .
أمّا في اليوم الثاني فسيكون الموعد مع عرض مسرحي للأطفال بعنوان « صقر الشجاع » إشراف جمعية المغرب العربي « بفوشانة » إلى جانب مسابقات فكرية، كما هو الشأن بالنسبة لليوم الختامي الموافق لـ30 مارس ، سيكون الأطفال على موعد مع عرض مسرحي بعنوان « الأسد والأرنب » لجمعية جسور الابداع بـ »سيدي بوزيد » مع الاعلان عن الأعمال الفائزة في المسابقة الأدبية للأطفال وفي الورشات وتوزيع الجوائز على الفائزين .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.