عقب تغيّبه عن مؤتمر النداء وحضوره مؤتمر النهضة: اتحاد الشغل يُوضح

اخر تحديث : 24/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

اتحاد الشغل

أصدر الاتحاد العام التونسي للشغل مساء الاثنين، توضيحا بشأن ما أعلنته بعض المواقع الناطقة بالفرنسية بخصوص تغيّب الاتحاد عن مؤتمر نداء تونس « فرع سوسة » وحضوره في مؤتمر النهضة العاشر.
وبين الاتحاد أنّ حركة نداء تونس لم تدع الاتحاد إلى مؤتمرها إلا يوما قبل الموعد عبر إرسالية قصيرة وجهت إلى الأمين العام للاتحاد « حسين العباسي » وهو ما عسر الحضور سواء على مستوى الأمانة العامة أو على مستوى التكليف الذي تعوّد المكتب التنفيذي القيام به بحكم توزيع المهام.

وأكد الاتحاد أنّ المكتب التنفيذي قد سعى إلى حضور جميع المؤتمرات التي دعي إليها مكلّفا « سمير الشفّي » مسؤولية ذلك ، مشيرا إلى أن حضور أي مؤتمر حزبي لا يعني دعم هذا الشقّ أو ذاك بل هناك إرادة قوية لا تتزعزع للدفاع عن استقلالية الموقف والقرار النقابيين.
وشدد الاتحاد على أنّ له التزامات وطنية تفرض عليه التعامل مع كل الفرقاء على قاعدة الولاء لتونس والالتزام بالصيغ الديمقراطية في حسم الخلافات لذلك لم يقص الاتحاد أي طرف في الحوار الوطني إلاّ من أقصى نفسه بحكم الموقف أو الممارسة، وفق توضيحه.
ودعا الاتحاد جميع الجهات والأطراف إلى الانكباب على المشاغل الكبرى بدل البحث عن القضايا الهامشية التي لا قيمة لها أمام انتظارات التونسيين ومنها التشغيل والتنمية والعدالة الاجتماعية ومقاومة الفساد ورفض أي مصالحة من دون محاسبة .


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.