- - http://www.tunisien.tn -

« علاء الشابي » يردّ على قرار « الهايكا » وقف برنامج « عندي ما نقلك »

علاء الشابي [1]

أكد المنشط « علاء الشابي » في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن برنامج « عندي ما نقلك » وقناة التونسية لن يلتزما بقرار الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري « الهايكا » مادام القضاء لم يبت بعد في القضية.

وعن الحلقة محل التتبع، أكد « علاء الشابي » أنها لا تحمل أي تجاوز أخلاقي أو مهني مضيفا أن القضية فارغة المحتوى والهدف منها ضرب القناة لا غير.

في المقابل، قال محامي قناة التونسية « عبد العزيز الصيد » في تصريح إذاعي اليوم الأربعاء، أنّ القناة ستلتزم بقرار الهيئة العليا المستقلّة للاتصال السمعي والبصري بإيقاف بث برنامج عندي ما نقلك لمدة شهر، مؤكدا بأنّ قناة التونسية ليست قناة مارقة عن القانون وستلتزم بتنفيذ قرار إيقاف بث البرنامج، موضحا أنّ لديها فقط حق الطعن أمام القضاء المختص.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري قد قررت إيقاف برنامج « عندي ما نقلك » [2]لمدة شهر مع خطية مالية قدرها 200 ألف دينار تتحملها قناة التونسية وشركة « كاكتوس برود ».
ويأتي هذا على خلفية بث حلقة تتعلق بإثبات نسب واتضح بعد التحليل الجيني انه لا علاقة بين الأب والابن المزعوم مما دفع بالعائلة إلى رفع دعوى قضائية ضد « علاء الشابي » وقناة التونسية بتهمة التحيل.