- - http://www.tunisien.tn -

علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات محور لقاء « الجهيناوي » بنظيره المصري

وزير الخارجية في مصر [1]

التقى وزير الخارجية خميس الجهيناوي صباح اليوم الخميس في إطار مشاركته في اجتماعات الدورة 145 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري ، نظيره المصري « سامح شكري » ، بمقر وزارة الخارجية المصرية، حيث سلمه رسالة خطية موجهة من رئيس الجمهورية، « الباجي قايد السبسي »، إلى نظيره المصري « عبد الفتاح السيسي » .
وقد اتفق الوزيران خلال اللقاء على مواصلة التنسيق والتشاور حول مختلف المسائل التي تهم العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ومثل اللقاء مناسبة لاستعراض علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات وسبل مزيد تطويرها، إلى جانب بحث آخر تطورات الأوضاع في المنطقة لا سيما الوضع في ليبيا، حيث أكد الوزيران على أهمية مواصلة التشاور وتنسيق المواقف بما يسهم في دفع التسوية السياسية في ليبيا والإسراع بتشكيل حكومة الوفاق الوطني واستلامها لمهامها، وذلك في أفق الاجتماع القادم لدول جوار ليبيا الذي دعت إليه تونس والذي سيعقد يومي 21 و22 مارس 2016 بتونس العاصمة.
كما تناولت المباحثات الاستعدادات الجارية لاستكمال التحضير لعقد الدورة القادمة للجنة العليا المشتركة ولجنة التشاور السياسي برئاسة وزيري الخارجية، والزيارة المرتقبة لوزير الخارجية المصري إلى بلادنا.
كذلك، تطرق الوزيران إلى الترشيحات التي تقدم بها البلدان لبعض المناصب الإقليمية في الإطار العربي وعلى مستوى الاتحاد الإفريقي، مؤكدين استعدادهما لتبادل الدعم.
كما تعرض الوزيران الى القضايا المطروحة على جدول أعمال الدورة 145 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.