« علي العريض »: لا توجد آجال محددة لاستقالة الحكومة

اخر تحديث : 12/10/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

"علي العريض": لا توجد آجال محددة لاستقالة الحكومة
أعلن رئيس الحكومة « علي العريض » في حوار صحفي على قناة الوطنية مساء اليوم السبت، عدم وجود آجال محددة لاستقالة الحكومة الحالية، مؤكدا تمسّك هذه الحكومة بتسيير كامل أعمالها والتي تتمثل في مهمة إكمال الدستور وإعداد قانون الانتخابات والهيئة العليا للانتخابات ثم تحديد تاريخ لها.
كما أشار « العريض » إلى وجود حالتين تستقيل على إثرهما الحكومة، إمّا أن تستقيل من تلقاء نفسها لأسباب معينة أو أن تسحب الغالبية في المجلس البرلماني الثقة منها، موضحا أنّ الحكومة لا تعتبر نفسها فاشلة بل على العكس فقد تحملت المسؤولية الكبرى وقامت بواجباتها، فضلا عن اتّخذها أصعب القرارات، على حد قوله.
وبخصوص علاقة تونس بمصر، والتي شهدت اضطرابات في الفترة الماضية على خلفية مطالبة رئيس الجمهورية « المنصف المرزوقي » بإطلاق سراح « محمد مرسي »، أكّد « العريّض » على ظرفية هذه الاضطرابات، مشيرا أنّ عراقة العلاقات الثنائية التونسية المصرية من شأنها أن تتغلب على صعوبة الوضع الحالي.
وفي إجابة عن سؤال يخص الميزانية، أوضع رئيس الحكومة أنّ تونس تتجه نحو ترشيد الدعم الذي تبلغ قيمته 5 مليارات، حيث اكتشف أنّه يتّجه لغير مستحقيه، مما أدّى إلى إجراء مجموعة من الدراسات لدعم الفئة الوسطى والدنيا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.