عملية المغيلة: القضاء على إرهابيين وإصابة عدد آخر منهم

اخر تحديث : 31/08/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

القصرين

أكدت وزارة الدفاع الوطني في بيان أصدرته اليوم الجمعة، أن العمليات العسكرية التي انطلقت بمرتفعات المغيلة منذ أربعة أيام، مكنّت حسب ما توفر من معطيات ومعلومات أولية من القضاء على عدد من العناصر الإرهابية وإصابة عدد آخر منهم إصابات مباشرة بواسطة القصف الجوي بالإضافة إلى تدمير مواقع كانوا يتمركزون بها .
وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم لاحقا تقديم مزيد من التفاصيل حول عدد القتلى والجرحى بعد انتهاء العملية التي ما تزال متواصلة.
كما تمكنت تشكيلات الهندسة العسكرية من إبطال مفعول لغمين غير تقليديين فيما انفجر لغمان أسفرا عن جرح 5 عسكريين لا تكتسي إصاباتهم أي خطورة وهم محل رعاية ومتابعة بالمستشفى العسكري الأصلي للتعليم بتونس.
وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه العملية العسكرية مازالت متواصلة مع التأكيد على الإرادة القوية والثابتة للعسكريين والأمنيين للقضاء على العناصر الإرهابية ومجابهة التهديدات المحتملة التي تستهدف أمن تونس.
وأوردت الوزارة في بيانها بأن الوحدات العسكرية تقوم منذ عملية عين سلطان بجندوبة التي استشهد خلالها 6 من أعوان الحرس الوطني خلال شهر جويلية 2018 بعمليات عسكرية واسعة النطاق ومشتركة بين جيشي البر والطيران بالتعاون مع قوات الأمن الداخلي.
وقد شملت هذه العمليات تمشيط القطاعات بمرتفعات الشمال الغربي ومرتفعات الوسط ووضع كمائن والقيام باستطلاعات جوية وقصف جوي لملاحقة وتضييق الخناق على العناصر الإرهابية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.