غدا:جلسة عامة لمناقشة مشاريع قوانين ذات صبغة مالية بمجلس الشعب

اخر تحديث : 13/04/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مجلس نواب الشعب

تعقد يوم غدا الثلاثاء 14 افريل 2015 جلسة عامة جلسة عامة بمجلس نواب الشعب وذلك لمناقشة عددا من مشاريع القوانين ذات الصبغة المالية.ويتقدم هذه المشاريع القانون عدد 74 لسنة 2015 المتعلق بالطاقات المتجددة وذلك بعد للنظر فيه بعد التنقيحات التي أدخلتها وزارة الصناعة والطاقة والمناجم على الفصول 10 و12 و13 من نفس القانون والتي أقرت الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين عدم دستوريتها.

ما سيتم خلال نفس الجلسة النظر في مشروع قانون يتعلق باتفاقية قرض بين تونس والصندوق الدولي للتنمية الزراعية بقيمة 05ر34 مليون دينار 12 مليون و600 ألف وحدة سحب خاصة . ويخصص القرض الذي سيقع تقديمه عبر هبتين للمساهمة في تمويل مشروع التنمية الزراعية الرعوية والقطاعات ذات الصلة بولاية مدنين والمقدرة كلفته بنحو 5ر67 مليون دينار0
ووسينظر نواب الشعب ايضا في مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية الضمان المبرمة بين تونس والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والمتعلقة بدورها باتفاقية المرابحة المبرمة بين الشركة التونسية لصناعات التكرير والمؤسسة المذكورة. وتبلغ قيمة الاتفاقية التي تنص على منح ضمان الدولة لتمويل استيراد البترول الخام ومنتجات البترول حوالي 150 مليون دولار.
هذا ومن المتوقع اي ينظر نواب اليرلمان خلال الجلسة العامة في مشروع قانون حول اتفاق قرض بين تونس والبنك الإفريقي للتنمية بقيمة 20 مليون و652 ألف أورو 5ر47 م د للمساهمة في تمويل المرحلة الثانية من مشروع التنمية الفلاحية المندمجة بقابس.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.