غدا تونس تشارك المجموعة الافريقية في إحياء حادثة لامبيدوزا

اخر تحديث : 02/11/2013

لامبيدوزا

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية في بيان رسمي عن تضامنها التام مع عائلات الضحايا والمفقودين في حادث الغرق الذي أودى بحياة عدد من المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين قبالة ساحل جزيرة لامبيدوزا الايطالية يوم 3 أكتوبر الماضي ووقوفها إلى جانبهم في هذه المأساة التي ألمت بهم.
وحسب ذات البيان فإنه سيتم يوم 3 نوفمبر الجاري مع سائر دول القارة الإفريقية إحياء ذكرى هذا الحادث الفظيع من خلال إقرار يوم حداد على أرواح المهاجرين غير الشرعيين الأفارقة ضحايا هذا الحادث وذلك تناغما مع قرار مؤتمر القمة الاستثنائي لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي المنعقد الشهر الماضي.
وأكدت تونس على أهمية انتهاج مقاربة شاملة ومتضامنة ومتعددة الأبعاد للتصدي بفاعلية لظاهرة الهجرة غير الشرعية من القارة الإفريقية نحو السواحل الشمالية للمتوسط والحد من تداعياتها السلبية على التنمية البشرية والاقتصادية وحقوق الإنسان والسلم والأمن والاستقرار في إفريقيا.
ودعت المجموعة الدولية في هذا السياق إلى تحمل مسؤولياتها من أجل المساهمة بالتنسيق مع دول القارة في التوصل إلى إجراءات فعالة وهادفة تسهم في الحد من تفشى هذه الظاهرة وتوفر لشباب إفريقيا كل مقومات العيش الكريم في قارته


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.