- - http://www.tunisien.tn -

غدًا: صرصار يُحيل ملف استقالته رسميًّا إلى مجلس الشعب

شفيق صرصار [1]

اعتبر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات « شفيق صرصار » اليوم الثلاثاء، أنّ استقالته ونائبه « مراد المولّهي » وعضو الهيئة « لمياء الزرقوني » أصبحت نافذة بعد تعذّر اكتمال النصاب القانوني لاجتماع مجلس الهيئة الذي كان من المقرر عقده يوم أمس الاثنين.
وأكد « صرصار » في تصريحات إعلامية، أنه سيتمّ تقديم الاستقالات بشكل رسمي غدًا الأربعاء إلى مجلس هيئة الانتخابات ثم سيتولى بنفسه إحالة ملف الاستقالة على مجلس نواب الشعب.

وللتذكير فقد تغيّب 5 أعضاء من هيئة الانتخابات يوم أمس الاثنين، عن اجتماع لمجلسها للبت في الاستقالات، واقتصر على حضور 4 أعضاء فقط من مجموع 9 أعضاء.

يُشار إلى أن الفصل 16 [2]من القانون الأساسي عدد 23 لسنة 2012 والمؤرخ في 20 ديسمبر 2012 والمتعلق بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات ينص على أنه:
-في حالة الشغور الطارئ على تركيبة مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لوفاة أو استقالة أو إعفاء أو عجز أو تخل، يعاين مجلس الهيئة حالة الشغور ويدونها بمحضر خاص يحيله صحبة باقي الملف للمجلس التشريعي الذي يتولى سد هذا الشغور طبقا للإجراءات المنصوص عليها بالفصل السادس من هذا القانون بناء على طلب من رئيس الهيئة أو نصف أعضاء مجلسها.