غرق مركب مهاجرين: مُنتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية يدعو السلطات للتدخل العاجل

اخر تحديث : 04/07/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

مُنتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية

دعا المُنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية في بلاغ أصدره اليوم الاثنين، السلطات إلى تقديم المعلومات سريعا لعائلات الضحايا والمفقودين من بن قردان عقب غرق مركبهم عرض البحر والإحاطة النفسية والمعنوية بالناجين، مُطالبا إياها بتفكيك شبكات التهريب ومحاكمة المشتغلين بها دون تأجيل ومماطلة.

كما عبر المُنتدى عن استغرابه من البطء في رد الفعل من السلطات التونسية لتقديم المعلومات وكشف ملابسات الحادث، داعيا إلى تقديم المعلومات سريعا للعائلات حول الضحايا والمفقودين والإحاطة النفسية والمعنوية بالناجين.
ودعا المُنتدى السلطات إلى تفكيك شبكات التهريب ومحاكمة المشتغلين بها دون تأجيل ومماطلة، مُطالبا الحكومة التونسية بمراجعة مسارات التعاون الجارية مع الاتحاد الأوروبي والتي تعطي الاولوية للمقاربات الأمنية وتعتمد سياسات غلق الحدود من اجل الحد من الهجرة غير النظامية دون مقاربة تنموية شاملة تستجيب لتطلعات شباب تونس نحو الكرامة والعدالة الاجتماعية.
ونبه المُنتدى في بلاغه من خطورة المواصلة في نفس السياسات الاقتصادية ومن خطورة إحساس فئات واسعة من الشباب بالإحباط وغياب افق للكرامة والتشغيل والعدالة الاجتماعية ومما يزيد من الرغبة في الهجرة لدى فئات واسعة من الشباب ويعرضهم للبحث عن حلول يائسة


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.