غينيا الاستوائية تعلن عن فتح سفارة في تونس وإلغاء التأشيرة الدخول اليها

اخر تحديث : 27/02/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

17

ثمن رئيس الدولة  » الباجي قائد سبسي » خلال استقباله لرئيس غينيا الاستوائية « تيودورو أوبيانغ نغيما مباسوغو » قرار فتح سفارة مقيمة لبلاده بتونس وإعفاء التونسيين من تأشيرة الدخول إلى غينيا الاستوائية في إطار مبدأ المعاملة بالمثل فضلا عما توصلت إليه الزيارة من نتائج إيجابية من خلال توقيع 08 اتفاقيات تعاون شملت مجالات عديدة من بينها تعزيز المشاورات السياسية والصحة والسياحة وتكنولوجيات الاتصال والأسرة والمرأة والفلاحة.
و أكد رئيس الجمهورية حرص تونس على تعزيز علاقاتها مع غينيا الاستوائية في كافة المجالات معربا عن استعداد تونس لوضع خبراتها وتجربتها على ذمة الأشقاء الغينيين.
من جهته ، اعتبر الرئيس الغيني أن هذه الزيارة ناجحة وتاريخية وستعطي دفعا قويا للتعاون على قاعدة المنفعة المتبادلة، مشدّدا على أهمية عقد الدورة الثانية للجنة المشتركة التونسية الغينية بتونس في أقرب الآجال.
كما اكد « تيودورو أوبيانغ نغيما مباسوغو » ان العضوية غير الدائمة لبلاده حاليا في مجلس الأمن الدولي من شأنها أن تساعد على مزيد التنسيق في القضايا التي تشغل البلدين والقارة الإفريقية بشكل عام لاسيما قضايا الأمن والهجرة والفقر والتنمية وتعزيز التضامن بين دول القارة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.