فيديو مسرب لكواليس تصوير برنامج على قناة الحوار التونسي: الهايكا تُوضّح

اخر تحديث : 07/11/2018

الهايكا

أصدرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري مساء اليوم الأربعاء، توضيحًا تفاعلا مع الشكايات الواردة عليها بخصوص فيديو مسرب لكواليس تصوير برنامج تلفزي على قناة الحوار التونسي تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي، بتاريخ 6 نوفمبر 2018، يتضمن « عبارات مشينة » في حق بعض الجهات والفئات.
وطالبت الهيئة إدارة قناة الحوار التونسي بفتح تحقيق في الحادثة واتخاذ الإجراءات اللاّزمة مع إطلاعها وإطلاع الرأي العام بذلك.
كما نبهت الهيئة إلى ضرورة عدم توظيف المؤسسات الإعلامية السمعية والبصرية للتجييش وإثارة النعرات الجهوية، خاصة في وضع عام يتسم بالهشاشة والتوتر.
وأشارت الهيئة إلى أنه لئن تبين للهيئة أن البرنامج موضوع الشكايات المذكورة لم ينطلق بعد في البث ولم يتم بث أي ومضة إعلان بخصوصه، وأن الفيديو المذكور غير مدرج بالموقع الرسمي للقناة، فان ذلك لا ينفي الالتزامات الأخلاقية العامة لقناة الحوار التونسي تجاه جمهورها وهو ما يستدعي منها إنارته واحترام انتظاراته.
وذكرت الهيئة بأن حرية الرأي والفكر والتعبير والإعلام والنشر مضمونة ولا يجوز ممارسة رقابة مسبقة عليها وهو ما ينص عليه دستور الجمهورية التونسية وخاصة الفصل 31 منه، وتعد هذه الحريات مكسبا للشعب التونسي ككل وجب على وسائل الإعلام الإسهام في ضمان المحافظة عليها من خلال احترامها والتعاطي معها بمنتهى المسؤولية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.