في إطار حملة تحسيسية « أنيس طبقة » أول تونسي يرفع علم تونس على ارتفاع 5630 م من جبل « دينالي »

اخر تحديث : 19/07/2013
من قبل | نشرت في : أخبار مختلفة,تونس

أنيس طبقة

أنهى متسلق الجبال التونسي « أنيس طبقة » مغامرة تسلق جبل « دينالي » في ألاسكا وهو أعلى جبل في أمريكا الشمالية. بعد أن قطع رفقة عدد من المتسلقين مسافة 5630 م ارتفاع أي قبل بلوغ القمة بـ 500 م بسبب الظروف المناخية الصعبة.
ويذكر أن رحلة المتسلق « أنيس طبقة » نحو قمة « دينالي » التي انطلقت في السادس عشر من جوان الماضي و استمرت طيلة 23 يوما، كانت في إطار حملة تحسيسية لجمع تبرّعات بهدف المساعدة في توسيع جناح خاص بمعالجة الأطفال الذين يعانون من مرض السرطان في الدم بمستشفى « عزيزة عثمانة » بتونس بالتعاون مع الجمعية التونسية «Association Tunisienne des Enfants atteints de Leucémie-ATEL».
من جهته أعرب « أنيس طبقة » عن أسفه لعدم بلوغ قمة « جبل دينالي » ، مشيرا إلى أن أقل من 30% من المتسلقين فقط تمكنوا من بلوغ قمة الجبل.
في المقابل أكد أنه فخور لأن العلم التونسي رفع لأول مرة على جبل « دينالي » ، كما أنه أول متسلق من المغرب العربي تسلق الجبل حسب سجلات « بارك رينجرز أمريكانز » .
من جهة أخرى أعلن المغامر التونسي أنيس طبقة أنه تلقى مؤخرا موافقة وزير الصحة على مشروع توسيعة الجناح المخصص لمعالجة الأطفال من سرطان الدم، مشيرا إلى أنه و بفضل التبرعات التي تم جمعها من المواطنين التونسيين والتونسيين المقيمين بالخارج خلال الحملة التحسيسية، ستنطلق أشغال التوسعة في المستقبل القريب.
هذا ويمكن متابعة نشاط المتسلق التونسي أنيس طبقةوتقدّم الأشغال التوسعة في مستشفى عزيزة عثمانة عبر الصفحة الخاصة على الفايس بوك


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.