في الذكرى الـ 77 لعيد الشهداء: تحية مجد لشهدائنا الأبرار

اخر تحديث : 09/04/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

العلم التونسي

تحيي تونس اليوم الخميس 9 أفريل 2015 الذكرى 77 لعيد الشهداء الذين سقطوا سنة 1938 مضحّين بأرواحهم في سبيل استقلال الوطن، ذكرى من توّجوا نضالهم بتاج الشهادة حين رووا تراب الوطن بدمائهم الزكية.
وذلك اثر خروجهم في مظاهرتين الأولى من ساحة الحلفاوين بقيادة علي بلهوان والثانية من سوق الأغنام بقيادة المنجي سليم للمطالبة ببرلمان وحكومة تونسية يمارس من خلالها الشعب سيادته.

ومثلت حوادث 9 أفريل 1938 بالنسبة لتونس منعرجا حاسما في مسيرة الكفاح الوطني بل كانت مرحلة هامة لها من الفضل الكثير في الإعداد لمحطات سياسية لاحقة أدت في النهاية إلى نيل الاستقلال يوم 20 مارس 1956 ثم إعلان النظام الجمهوري في 25 جويلية 1957.
وتتزامن ذكرى 9 افريل هذه السنة مع مرور يومين من استشهاد عسكرين في كمين نصبه لهم اعداء الوطن والحرية في منطقة المغيلة بين ولايتي القصرين وسيدي بوزيد لتتواصل قافلة الشهداء الذين نذروا دمائهم الزكية لأجل ان تكون تونس حرة مستقلة وآمنة على الدوام وهي بمثابة تكريما لشهداء الوطن الابرار وإحياءا لذكراهم وشكرهم والصلاة على أرواحهم الطاهرة ساكنات جنّان الخلد في عليّين بجوار الأنبياء والصدّيقين،
وبهذا لا يمكن في هذا اليوم غير ان نترحّم على أرواح شهداء تونس الأبرار الذين ضحوا بأنفسهم لإخراج المستعمر الفرنسيّ،فالمجد و الخلود لدمائهم الطاهرة الزكية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.