في عيد ميلادها الـ 45: المزرعة تكشف طريقة ذبحها وإنتاجها للدجاج +(قيديو)

اخر تحديث : 13/03/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

شركة المزرعة
نظمت اليوم الخميس، شركة المزرعة زيارة للصحفيين لمقرها بمناسبة الذكرى 45 لتأسيسها، لإطلاع الرأي العام على طريقة عملها وطرق إنتاجها.
وتخللت الزيارة جولة في مصنع الدجاج للتعرف على مختلف مراحل إنتاج اللحوم البيضاء تحت إشراف المسؤول عن الجودة في الشركة والطبيب البيطري « معز بن عمر » الذي أكد للصحفيين ان طريقة ذبح الدجاج تتم على منهاج الشريعة الإسلامية يدويا وليس آليا كما يتصور البعض، مبينا ان الشركة تعتمد معايير صحية في جميع مراحل الإنتاج كما تفرض على عمالها إتباع تعاليمات وقاية صارمة والحفاظ على النظافة بالقدر المطلوب حفاظا على جودة المنتوج.
هذا وتنقسم عملية الإنتاج إلى عدة مراحل تنطلق بإحضار كميات كبيرة من الدجاج للمصنع يبلغ عددها قرابة 72 ألف ويقع التأكد من صحتها، ثم يقع تعليقها ثم ذبحها على الطريقة الإسلامية يدويا، ويقع نزع احشائها وريشها آليا ثم تمر بمرحلة التجفيف لمدة ساعة ونصف تتعرض خلالها لدرجة حرارة تبدأ من 38 درجة لتصل في أخر هذه المرحلة إلى 4 درجات للقضاء على البكتيريا وللحفاظ على جودة اللحم لفترة تصل إلى 6 أيام.
وتلي هذه المراحل مرحلة الفرز، حيث يقع تصنيف الدجاج حسب الحجم والجودة، إلى منتوجات مختلفة، ثم يقع تغليف المنتج وحفظه في إنتظار تسليمه للمستهلك.
هذا وبين « بن عمر » أن درجة الحرارة خلال جميع مرحلة الإنتاج وإلى غاية تسليم المنتوج لا تتجاوز 4 درجات للحفاظ عليه وحمايته من البكتيريا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.