ملف استرجاع الأموال المنهوبة محور لقاء بين وزير العدل وسفير لبنان بتونس

اخر تحديث : 08/04/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حافظ بن صالح و بسام عبد القادر النعماني

تطرق وزير العدل وحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية « حافظ بن صالح » في لقاء جمعه صباح اليوم الثلاثاء، بسفير لبنان بتونس « بسام عبد القادر النعماني »، إلى ضرورة تعزيز فرص التعاون وتدعيمها في أكثر من مجال على المستويين القانوني والقضائي، فيما يتعلق بملف استرجاع الأموال المنهوبة.
كما تم التأكيد على ضرورة الإسراع بإحالة المعلومات الخاصة بالحسابات البنكية لزوجة الرئيس السابق « بن علي » وأفراد عائلتها المفتوحة بلبنان والتي وُجه في شأنها طلب من قبل اللجنة التونسية للتحاليل المالية إلى حاكم مصرف لبنان.
وقد جدد وزير العدل على تبادل الزيارات بين الخبرات والكفاءات القانونية والقضائية التونسية واللبنانية و تحسين مستويات التعاون بين المراكز البحثية القانونية وكذلك بين المعهد الأعلى للقضاء والمعهد الأعلى للمحاماة في تونس والمؤسسات المهتمة بالمجال في لبنان.

ومن جانبه عبر السفير اللبناني عن استعداد بلاده لمواصلة التعاون مع تونس، مشيدا بالخطوات التي قطعتها تونس على درب الانتقال الديمقراطي السلمي، كما اعتبر إياها علامة فارقة في تاريخ التحولات العربية والانتقال من طور الاستبداد إلى طور الديمقراطية القائمة على المؤسسات الدستورية والشرعية المنبثقة عن صناديق الاقتراع.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.