في مؤتمر الـ23 :اتحاد الشغل يكرّم « مروان البرغوثي » و « أحمد سعدات »

اخر تحديث : 23/01/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

اتحاد-الشغل-2

قام الاتحاد العام التونسي للشغل في الجلسة الافتتاحية لمؤتمره الثالث والعشرين، امس الأحد، بتكريم كل من زوجة الأسير « مروان البرغوثي » والأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين « أحمد سعدات » تسلمها بالنيابة عنه ممثل الجبهة بتونس « إسماعيل الجنيدي ».
ووجه القيادي الفلسطيني الأسير « مروان البرغوثي » رسالة إلى الاتحاد العام التونسي للشغل تلتها نيابة عنه زوجته مروى البرغوثي، أكد فيها أن الاتحاد هو التنظيم الأبرز في الوطن العربي والأكثر فاعلية وتمثيلا للمناضلين في مختلف البلاد وكان له دور مشهود في الكفاح والنضال من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية.
وفي كلمته الافتتاحية، شدد الامين العام للاتحاد، حسين العباسي، على ضرورة مكافحة الارهاب ومقاومته، مشيرا إلى « إنّ آفة الارهاب وما تمثله من خطورة قصوى على مجتمعِنا وعلى قيمِنا وعلى أمنِنا وعلى حريات أفراده وعلى حقهم في العيش الآمن، تمثل كذلك خطورةً كبرى على اقتصادنا وعلى امكانيات الاستثمار فيه ويهدد استقرار بلادنا كما يضر بسمعتها وبتاريخها ومكانتها بين الامم وما عُرفت به كمهد للحوار بين الحضارات وللتعايش والتسامح بين مختلف المجموعات الدينية والفكرية ».
وقال العباسي « النهوض بالاقتصاد الوطني وتوفير الظروف الكفيلة بالمساعدة على التنمية وتحقيق التوازن الجهوي وخلق فرص التشغيل وخاصة للشباب العاطل من أصحاب الشهادات العليا ومن غيرهم، تقتضي جميعها مراجعة المنوال التنموي دون توانٍ أو تردّد والتحلّي بإرادة سياسية حقيقية تُترجمُ في برامج تحارب الحيف الجبائي والتفاوت الجهوي، وتسعى لإدماج الاقتصاد الموازي في الدورة الاقتصادية المنظمة. وكذلك الحزم.. الحزم في محاربة كبار المهربين واستهداف مختلف مظاهر الفساد التي تشجع وترعى هذا الاقتصاد المارق عن القانون والمغيب للحماية ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.