في ندوة دولية بالبرتغال: إشادة أوروبية بالتجربة الديمقراطية في تونس

اخر تحديث : 20/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تونس و اوروبا

نظمت السفارة التونسية بالعاصمة البرتغالية لشبونة يوم الاثنين 18 أفريل 2016 ، ندوة دولية تحت عنوان « 5 سنوات من الثورة التونسية » أجمع خلالها المشاركون على أهمية الخطوات التي حققتها تونس على مدى السنوات الخمس الفارطة في مجال تكريس المسار الديمقراطي وترسيخه عبر مقاربة قائمة على الحوار والتوافق والتضامن.
كما شدد المشاركون خلال الندوة على ضرورة تطوير علاقات التعاون والشراكة مع تونس من أجل إنجاح تجربتها الديمقراطية الناشئة والفريدة في سياقها الإقليمي وتحقيق تطلعات شعبها إلى التنمية والتقدم .
ودعا المتدخلون في النقاشات التي شهدتها الندوة، دول الاتحاد الأوروبي إلى وضع آليات تعاون شاملة واستثنائية قادرة على التعاطي بالكيفية المثلى مع المرحلة المفصلية التي تمر بها تونس والتحديات التي تواجهها خاصة في المجالين الاقتصادي والأمني ، وإلى العمل على تحويل وضع الشريك المتميز إلى برامج تعاون فعلية وملموسة.
كما أكد المتدخلون على أن تونس تمثل اليوم شريكا أساسيا في الدفاع عن قيم الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان وفي التصدي لظواهر التطرف والعنف والإرهاب .

يُشار إلى أن الندوة افتتحت أشغالها كاتبة الدولة البرتغالية للشؤون الأوروبية « مارقا ريدا ماركيز » وشارك فيها عدد من كبار المسؤولين والخبراء من الاتحاد الأوروبي ومجلس أوروبا والاتحاد من أجل المتوسط.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.