في وثيقة خاصة: اتحاد الشغل يُعلن عن انتظاراته من الحكومة القادمة

اخر تحديث : 19/01/2015

اتحاد الشغل

قدّم الاتحاد العام التونسي للشغل في وثيقة الحكومة المقبلة مقترحات وانتظارات المنظمة الشغيلة من الحكومة تضمّن بعض الاجراءات العاجلة التي يجب اتخاذها خلال الثلاثة أشهر الأولى.

ودعا الاتحاد في الوثيقة إلى ضرورة تطبيق جميع الاتفاقيات الممضاة مع الاتحاد لتنقية المناخ الاجتماعي وإيقاف تدهور القدرة الشرائية والتحكم في أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية، مؤكدا على التعجيل بعقد جلسات التفاوض والحسم في مسألة الزيادات في الاجور في أجل لا يتجاوز موفى شهر فيفرى من العام الجاري .
كما أكّد الاتحاد في الوثيقة على ضرورة الإسراع بالمصادقة على قانون الارهاب بعد مراجعته من قبل لجنة قانونية مختصّة وتطبيق القانون والعمل بالدستور الجديد إضافة إلى حلّ كل المليشيات والتنظيمات أو الجمعيات المشبوهة التي تستعمل العنف وتحرّض عليه ومحاسبتها قضائيا ومكافحة الجريمة المنظّمة والتصدّي لانتشار الأسلحة والمخدرات.

وطالب الاتحاد الشغل بضرورة إسراع حكومة « الحبيب الصيد » بالدعوة إلى مراجعة المرسومين 115 و 116 وإصدارهما في قانون و تأميم إذاعة الزيتونة و إنشاء مجلس أعلى للصحافة المكتوبة والالكترونية، فضلا عن مراجعة بعض التعيينات في المجال الاعلامي وتنفيذ أحكام الغلق الصادرة عن « الهايكا » في المؤسسات الاعلامية التي خرقت القانون.

كما اقترح اتحاد الشغل العمل على الانتقال من الاقتصاد غير المنظّم إلى الاقتصاد المنظّم وفتح حوار متعدّد الأطراف مع كبار تجار القطاع الموازي لبحث مجالات وطرق تحوّله إلى القطاع المنظّم مع الحرص على تنظيم التدرّب المهني في هذا المجال.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.