قافلة دوليّة لمساعدة أهالي غزّة تصل الجنوب التونسي

اخر تحديث : 12/03/2013

وصلت « قافلة سفينة مرمرة » (نسبة إلى سفينة مرمرة التركية التي حاولت كسر الحصار الإسرائيلي على غزة قبل 3 سنوات) مساء أمس الاثنين 12 مارس 2013 إلى ولايــة مدنين وستعبر هذه القافلة التراب اليبي في الساعات القادمة وبعدها إلى مصر ثم إلى قطاع غزّة.
وتضمّ هذه القافلــة عددا من الشخصيات الحقوقيــة العربيــة والأروبيــة وهي محمّلة بكميات هامّة من الشحنات الغذائيّة والمعدات الطبيّة والأدوية .

وقد حلّت القافلة منذ مساء السبت الماضي في تونس بعد رحلة دامت 10 أيام توقفت خلالها في عدد من الدول على غرار فرنسا واسبانيا والمغرب والجزائر .والمغرب
وأفاد منسق قدوم القافلة إلى تونس، في حديث صحفي أن « حوالي 25 ناشطًا من جنسيات عربية وأوروبية مختلفة يشاركون في هذه القافلة الخيرية إضافة إلى 11 سيّارة محمّلة بالمساعدات الطبيّة أساسًا من بينها سيارات إسعاف وسيارات مخصصة لنقل الأطفال إلى المدارس ».

ولفت المنسق إلى أنه من بين المساهمين في تنظيم القافلة « عدد من المشاركين في (سفينة مرمرة التركية) من أجل كسر الحصار على غزة التي استهدفتها قوات الاحتلال الصّهيوني قبل 3 سنوات، ومن بينهم « إسماعيل صونيغير »، ابن أحد شهداء سفينة مرمرة، إضافة إلى « إسماعيل ييرماس » أحد الجرحى الذين أصيبوا على السفينة التركية آنذاك ».

وكان في استقبال القافلة في تونس عدد من نشطاء المجتمع المدني إضافة إلى أنصار حركة النهضة الذين استقبلوا المشاركين في القافلة على هامش مؤتمر حزبي لهم حول المرأة حضره رئيس الحركة « راشد الغنوشي ».


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.