اتّهمت الحكومة برفض إسترجاع الأموال المنهوبة: المكلف بنزاعات الدّولة يردّ على بن سدرين

اخر تحديث : 27/03/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

بن سدرين وزارة أملاك الدولة

أصدر المكلف العام بنزاعات الدّولة اليوم الأربعاء، توضيحا بخصوص التصريحات الإعلامية الواردة على لسان رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة « سهام بن سدرين » في عدد من وسائل الإعلام مؤخرا.
وتحدثت « بن سدرين » في تصريحاتها عن رفض المكلف العام بنزاعات الدولة في حق الدولة التونسية طلب بلحسن الطرابلسي المتعلق بعرض ملبغ الف مليون دينار بعنوان التعويض عن الأضرار الحاصلة للدولة من جراء استغلاله لنفوذه وارتكاب جرائم الفساد المالي .
كما أكدت « بن سدرين » رفض المكلف العام بنزاعات الدولة طلب محمد فهد صخر الماطري المتعلق بعرض ملبغ 500 ألف دينار بعنوان التعويض عن الأضرار الحاصلة للدولة من جراء استغلاله لنفوذه وارتكاب جرائم الفساد المالي وبذلك تكون الدولة قد فضلت عدم استرجاع مبالغ مالية هامة لفائدة الخزينة العامة .
وأكد المكلف العام بنزاعات الدّولة ما يلي :
أولا : أن الهيئة لم تعرض عليه إطلاقا مطلب الصلح المقدم من قبل بلحسن الطرابلسي والمتضمن للعرض المالي المشار اليه آنفا.
ثانيا : ان المبلغ المالي المقدم من محمد صخر الماطري والمعروض عليه وفق النموذج الرسمي لهيئة الحقيقة والكرامة هو 15 مليون دينار فقط ، بما تعذر معه قبول التصالح مع الطالب نظرا لانخفاض قيمة المبلغ مقارنة بجسامة الأضرار .
وجدير بالتأكيد أن المكلف العام بنزاعات الدولة قد انخرط فعلا في حق الدولة التونسية في منظومة العدالة الانتقالية منذ انطلاق عمل الهيئة ، وذلك بتقديم مطالب الصلح في ملفات الفساد المالي والإداري المنشورة لدى المحاكم وذلك منذ شهر جوان 2016 بصفتها ضحية، كما تولى الجواب في القضايا التحكمية ، على اعتبار أن الدولة شريكا أساسيّا في مسار العدالة الإنتقاليّة بانخراطها الإيجابيّ والتام في انجاح هذا المسار ، مع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار لمبدأ التعويض العادل عن الأضرار اللاحقة بها .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.