قبلاط: القبض على عنصر إرهابي خطير و3 من مساعديه بمنطقة جبلية

اخر تحديث : 03/06/2018

الجيش التونسي

تم، فجر اليوم الأحد 3 جوان 2018، في منطقة جبلية بقبلاط من ولاية باجة، إلقاء القبض على عنصر إرهابي خطير جدا و على 3 من مساعديه، من قبل الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب بالعوينة ، بحسب ما أ فاد به الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، سفيان السليطي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأفاد المصدر أن هذا العنصر الإرهابي الذي يدعى إبراهيم الرياحي، ويبلغ من العمر حوالي 31 سنة ، متورط في عدة عمليات إرهابية خطيرة من أهمها أحداث قبلاط ورواد، وقد صدرت في شأنه العديد من مناشير التفتيش لدى الوحدات الأمنية المختصة في مكافحة الإرهاب، وبطاقات جلب عن قضاة التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب .

وبين أن إلقاء القبض على هذا الارهابي الخطير كان ثمرة عملية استباقية نوعية تم التخطيط لها، إذ تم نصب كمين له، وجرت هذه العملية تحت إشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وبالتنسيق مع الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بالعوينة، واصفا هذا العمل بأنه  » إنجاز عظيم على المستوى الاستعلامي، وعلى مستوى الاشراف ».

وأفاد السليطي، من جهة أخرى، أن الأبحاث والتحريات انطلقت منذ فجر هذا اليوم مع العنصر الإرهابي الذي تورط، منذ 2013، في جرائم إرهابية، وكذلك مع مساعديه الثلاث الذين قاموا بحمايته ومساعدته طيلة فترة اختبائه في جبل قبلاط.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.