قرار ترامب بخصوص الجولان: البرلمان يدعو الحكومة للتحرك الدبلوماسي الفوري

اخر تحديث : 27/03/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

بالبرلمان: حوار مع أعضاء الحكومة حول ما يعرف بـــ"مدرسة الرقاب

طالب مجلس نواب الشعب في بيان أصدره اليوم الأربعاء، الحكومة التونسية بالتحرك الدبلوماسي الفوري، تعبيرا عن الموقف الشعبي والرسمي التونسي الرافض لقرار ترامب الاعراف بسيادة تل أبيب على الجولان المحتل.
وعبّر البرلمان عن رفضه لهذا القرار الذي يمثّل اعتداء مباشرا وانتهاكا سافرا لميثاق الأمم المتحدة وخرقا لمبادئ الشرعية الدولية ولقرارات مجلس الأمن ومساسا خطيرا بحقوق الشعب السوري في استرجاع كامل إقليم دولته أرضا وجوّا، وكلّ قرار مخالف لذلك يشكّل تهديدا مباشرا للسلم الدوليّة.
كما أكد البرلمان أنّ هذا القرار يمثّل عملا عدوانيا يستخفّ بحقوق سوريا الشقيقة وشعبها ووحدتها الترابية واستفزازا لمشاعر العرب والمسلمين وكلّ أحرار العالم.
وجدّد مجلس الشعب مساندته اللامشروطة ووقوفه الدائم إلى جانب الحقوق المشروعة لسوريا الشقيقة في مرتفعات الجولان المحتلّ، ويعتبره أرضا عربية سورية وجزء لا يتجزّأ من الجمهورية العربية السورية، مثلما تقرّ بذلك الشرعية الدولية وقرارات المجتمع الدولي الرافض للاحتلال الصهيوني للجولان.
,دعا البرلمان المنظمات الإقليمية والدولية وخصوصا الأمم المتحدة لاتخاذ موقف صارم للتصدّي لهذا القرار الظالم، محملا الأنظمة العربية والإسلامية مسؤوليتها التاريخية وداعيا للتحرّك الفوري والقوّي للحيلولة دون تفعيل هذا القرار ولاحترام مبادئ القانون الدولي.
وطالب البرلمان بالتضامن مع الشقيقة سوريا ضدّ العدوان الصهيوني المدعوم من قبل قوى الهيمنة العالمية ومساندتها في استرجاع الجولان المحتلّ.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.