قرار وزاري عاجل يقضي بغلق المسالخ التي لا تستجيب للمواصفات

اخر تحديث : 03/10/2017

مسلخ

تقرر خلال جلسة عمل انعقدت اليوم الثلاثاء، وحضرها وزراء التجارة « عمر الباهي » والفلاحة و الموارد المائية و الصيد البحري « سمير بالطيب » والشؤون المحلية والبيئة « رياض المؤخر » ، على المستوى العاجل غلق المسالخ التي لا تستجيب للمواصفات من جهة وتأهيل وإدخال إصلاحات جزئية على البعض منها من جهة أخرى كي تستجيب للمواصفات .
أما على المستوى الاستراتيجي، فقد تم الاتفاق على أن يتم العمل على إعداد المخطط المديري لإعادة هيكلة المسالخ والنظر في صيغة جديدة في إطار الشراكة بين القطاع العام و الخاص أو القطاع الخاص فقط لاستغلال المسالخ عوضا عن الصيغة الحالية التي لم تكن نتائجها في المستوى المطلوب.
و قد أكد الوزراء على أن الوضعية الحالية للمسالخ متردية حيث أن أغلبها لا تستجيب لأبسط الشروط والمواصفات الصحية مما يتطلب حلول عاجلة لها على المستوى القريب وعلى المستوى الاستراتيجي.
كما شدّد الوزراء على ضرورة حضور البياطرة في عمليات الذبح من بدايتها إلى نهايتها حرصا على صحة و سلامة المستهلك.
وقد تم خلال هذه الجلسة، تقديم عرض حول المسالخ تضمن تشخيصًا لواقع المسالخ و نتائج الجرد الميداني و مقترحات اللجان الجهوية لتأهيل هذه المسالخ.
هذا وقد تم حصر 60 مسلخًا من بين 220 مسلخًا تتطلب تدخلا عاجلا وهو ما تشتغل عليه اللجنة الوطنية لدراسة و متابعة تأهيل مسالخ حيوانات المجزرة التي بدأت جلسات العمل منذ شهر جوان 2017.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.